الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يودع ممثل الدنمارك لدى فلسطين

نشر بتاريخ: 15/08/2017 ( آخر تحديث: 15/08/2017 الساعة: 17:17 )
المالكي يودع ممثل الدنمارك لدى فلسطين
رام الله- معا- ودع وزير الخارجية الدكتور رياض المالكي اليوم الثلاثاء، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، رئيس مكتب تمثيل مملكة الدنمارك المعتمد لدى دولة فلسطين "انديرس تانغ فريبورغ"، بمناسبة انتهاء مهامه الرسمية لدى دولة فلسطين.
في بداية اللقاء، رحب المالكي بالضيف، وعبر عن تقديره للجهود التي قام بها "فريبورغ" في تعزيز العلاقات الثنائية الفلسطينية الدنماركية، والتأكيد على أهمية تطويرها، ومراكمة ما تم بناؤه، وتقدير القيادة الفلسطينية للدعم الذي تقدمه للشعب الفلسطيني في المجالات كافة.
وتطرق لزيارة الوفد الأمريكي الذي يقوم بزيارة الاقليم بما فيه فلسطين في مبادرة من الإدارة الامريكية برئاسة ترامب، لاستكشاف سبل تمهيد الطريق لاستئناف عملية السلام المتوقفة منذ سنوات بسبب مواقف حكومة نتانياهو اليمينية الاستيطانية والتي تفضل الاستيطان على السلام.
من جانبه، عبر "فريبورغ" عن شكره على حسن الضيافة التي تمتع بها خلال إقامته في فلسطين، وتقديره للتعاون والمساعدة التي قدمتها له وزارة الخارجية بكافة قطاعاتها لإنجاح مهامه، مما ساهم بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.
وفي الختام، تمنى المالكي لـ"فريبورغ" التوفيق والنجاح في مهامه القادمة، كما دعاه لنقل وشرح معاناة الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال وانتهاكاته المستمرة ضد الشعب الفلسطيني الى القيادة والشعب الدنماركي.