الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال تدعو مجلس الامن لتنفيذ قراراته حول مدينة القدس

نشر بتاريخ: 21/08/2017 ( آخر تحديث: 21/08/2017 الساعة: 12:21 )
رام الله- معا- دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مجلس الأمن الدولي لتطبيق قراراته ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وفي المقدمة منها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 271 لعام 1969 بتاريخ 15 أيلول، والذي دعا إلى إلغاء جميع الإجراءات التي من شأنها تغيير وضع القدس، والتقيد بنصوص اتفاقيات جنيف والقانون الدولي الذي ينظم الاحتلال العسكري.
وقالت الجبهة" إن اليوم الاثنين يصادف الذكرى الثامنة والأربعون على إحراق المسجد الأقصى المبارك في الحادي والعشرين من آب عام 1969، حيث أقدم اليهودي المتطرف دينيس مايكل على إشعال النار في الجناح الشرقي للمسجد الأقصى، حيث أتت النيران على كامل محتويات الجناح بما في ذلك منبره التاريخي المعروف بمنبر صلاح الدين، كما هدد الحريق قبة المسجد الأثرية المصنوعة من الفضة الخالصة".
وتابعت" ما زالت حكومة الاحتلال تمارس ارهاب دولة منظم ضد مدينة القدس، ومحاولات عزلها، وتهويدها، وتفريغها من سكانها، بإجراءات وقوانين عنصرية، في ظل صمت عربي ودولي".
وأشارت الجبهة الى ضرورة تعزيز ودعم الصمود الفلسطيني في مدينة القدس، وتوحيد المرجعيات ووضع خطة عمل وطنية لمواجهة الاحتلال.
وأكدت على أن مدينة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية وأن معركة الصمود والتحدي التي انتصرت فيها ارادة الشعب على الاحتلال تتواصل من أجل الحرية والدولة وعاصمتها القدس.