الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"اللد الوطنية" تنظم حفلا تأبينيا للمناضل زهير الخطيب

نشر بتاريخ: 22/08/2017 ( آخر تحديث: 22/08/2017 الساعة: 12:44 )
"اللد الوطنية" تنظم حفلا تأبينيا للمناضل زهير الخطيب
رام الل- معا- نظمت جمعية اللد الوطنية في مقرها الكائن في محافظة رام الله والبيرة، حفلاً تأبينياً إحياءً لذكرى وفاة المناضل الكبير زهير الخطيب.
جاء ذلك بحضور أعضاء من اللجنة المركزية لحركة فتح والأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني وأعضاء من المجلس الوطني ومن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والعديد من وجهاء مدينة اللد ، 
يشار الى أن المناضل الخطيب تولى خلال مسيرة حياته النضالية العديد من المراكز المسؤوليات الوطنية من أبرزها عضوية المجلس الوطني الفلسطيني ورئيساً لاتحاد الحقوقيين الفلسطينيين وعضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير، والمستشار القانوني للشهيد الرئيس الراحل ياسر عرفات وعضواً في الصندوق القومي، كما كان ممثلاً لمنظمة التحرير في مؤتمرات إتحاد المحامين العرب في المحافل الدولية المختلفة ومستشاراً في إدارة الفتوى والتشريع بدولة الكويت، وتمتع بحياة مليئة بالعطاء الكبير في خدمة القضية الفلسطينية وقضايا أمته العربية والاسلامية.
وبدأ الحفل بآيات للذكر الحكيم تلاها الشيخ عضو مجلس الادارة عامر العداسي، ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني، ووقفة دقيقة صمت لأرواح الشهداء وروح الفقيد.
وأدار الحفل رئيس جمعية اللد الوطنية الاستاذ ناصر رمانة، متحدثاً عن الدور الريادي والوطني التي تقوم به الجمعية وعلى الجهود المبذولة من قبل أعضاء مجلس الادارة في تقديم الخدمات الاجتماعية والثقافية والرياضية والفنية والتعليمية والكشفية لأطفالنا وشبابنا ولعموم أبناء شعبنا بهدف ربطهم بأرضهم وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم اتجاه أبناء شعبهم ووطنهم.
وأكد رمانة على أهمية تنظيم هذه المناسبات التي تقوية الرابط الاجتماعي بين الناس وتحفيزهم على المنافسة في تقديم الخدمات والتضحيات الأفضل بما يتناسب ويليق بأبناء الشعب.
وكان من المتحدثين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الأخ عزام الأحمد عن الحركة، والدكتور واصل أبو يوسف عن القوى الوطنية والاسلامية، وبسام الصالحي أمين عام حزب الشعب، والدكتور حنا عيسى رئيس الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، ووليد رجب عن التجمع الوطني للقرى والمدن المهجرة وسالم شامية عن أصدقاء الفقيد.
وتناول المتحدثون السيرة الذاتية والحياتية للمرحوم وعن المراحل النضالية المختلفة منذ أوائل العام 56 والعمل في اتحادات الطلبة في الاردن ومن ثم في مصر، وترأسه لاتحاد الحقوقيين والدور الريادي له في نشر القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.
وأجمع المتحدثون على الصفات التي تميز بها الراحل ومنها أميناً على الوحدة الوطنية والصف الوطني تمسكاً بلغة الحوار والتكامل، ورافضاً عقلية الاقصاء، ومحباً للآخرين.
وفي ختام الحفل تقدمت مجموعة فرسان اللد الكشفية ببروتوكول خاص لتكريم ذوي الفقيد بعرض شبه عسكري لتقديم الهدايا التذكارية المتعلقة بسيرة المناضل الكبير، والتي قدمت من خلال نائب رئيس الجمعية يعقوب الرنتيسي وأعضاء مجلس الادارة يوسف البابا والعميد محمد النابلسية وأحمد عايش، إضافة للجنة المرأة.
وشكر علي الخطيب شقيق الراحل جمعية اللد الوطنية على هذا الحفل، وكل من لبى دعوة الجمعية بالحضور، مؤكداً على ماتقدم به المتحدثون عن الراحل وعن مراحل حياته المختلفة وعن رفقته ورفاق دربه النضالي أمثال ابا عمار وابا اللطف، داعياً المولى عز وجل ان يتغمده برحمته وأن يسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين.