الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأوقاف: الوطن بحاجة لدعاء الحجاج

نشر بتاريخ: 23/08/2017 ( آخر تحديث: 23/08/2017 الساعة: 07:51 )
وزير الأوقاف: الوطن بحاجة لدعاء الحجاج
مكة المكرمة - موفد معا مؤمن شبانة- أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، الليلة الماضية، على أن جميع طواقم الوزارة بلجانها وطواقمها والبعثات المرافقة تسهر على راحة حجاج فلسطين .
جاء ذلك خلال حفل ترحيب بحجاج قطاع غزة، أقيم في مقر إقامة حجاج المحافظات الجنوبية في مكة المكرمة، بحضور عدد من كبار المسؤولين في الوزارة.
هذا ونقل ادعيس تحيات رئيس دولة فلسطين محمود عباس لحجاج قطاع غزة، مؤكدا أن رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله على تواصل دائم معه للاطمئنان عن الحجاج الفلسطينيين وسلامتهم.

وقال الوزير في كلمته بالاحتفال: من هنا من أرض مكة المكرمة نبرق بتحيات إجلال واحترام وتقدير للمرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى المبارك، ونقول لهم إننا معكم وندعو المولى عز وجل بأن يثبتكم ويرعاكم، وإن شاء الله سينصرنا وإياكم على عدونا.
وخاطب ادعيس الحضور بقوله: لا تنسوا الأسرى والمسرى في دعائكم، فهم في أمس الحاجة للدعاء ونحن نؤدي مناسك الحج والعمرة، ونحن في رحاب الكعبة المشرفة.

كما وجه ادعيس تحيات خاصة لطواقم وزارة الأوقاف ولسفارات فلسطين في القاهرة والمملكة العربية السعودية، وفي الأردن لجهودها في إنجاز المعاملات وتأشيرات الدخول، أو تقديم التسهيلات للحجاج.
وأوضح أن وزارة الأوقاف وبالتعاون مع سفارة فلسطين بالقاهرة ذللت الصعوبات فيما يخص نقل حجاج المحافظات الجنوبية، مقدما في الوقت ذاته الشكر لكل من الأشقاء في مصر والمملكة العربية السعودية على تقديم التسهيلات للحجاج الفلسطينيين.