الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان العمل الصحي تطلق دورة حول الحق في الصحة

نشر بتاريخ: 24/08/2017 ( آخر تحديث: 24/08/2017 الساعة: 13:13 )
رام الله- معا- أطلقت مؤسسة لجان العمل الصحي برنامج تدريبي يستمر لثلاثة أيام بمشاركة 25 مشاركا ومشاركة من الشباب حول الحق في الصحة في المواثيق الدولية وذلك في مدينة البيرة.
وقالت شذى عودة مدير عام مؤسسة لجان العمل الصحي في إفتتاح الدورة إن هذه الدورة جزء من سلسلة نشاطات وفعاليات مشتركة مع المؤسسات الشريكة للنهوض بواقع الشباب ولا سيما في مجال الحق في الصحة، معبرةً عن أملها بالخروج بتوصيات ومخرجات ذات صلة ببنود التدريب ومحاوره من أجل تشكيل شبكة شبابية تأخذ على عاتقها الدفاع عن الحق في الصحة في المجتمع الفلسطيني.
ورحبت عودة بالمشاركين والمشاركات لدورهم الريادي في العمل على تأكيد دورهم في المجتمع، شاكرة المؤسسات الشريكة وهي شبكة المنظمات الأهلية، ومركز إبداع، وإتحاد الشباب الفلسطيني، وجمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية وطلاب جامعة بيرزيت.
بدوره، أعرب علي حسونة عضو مجلس إدارة لجان العمل الصحي عن أمله في أن يخرج المشاركون والمشاركات في الدورة بمبادرات قابلة للتطبيق على ضوء ما سيتلقونه من تدريبات، مشيراً إلى أن الشباب هم الأمل في بناء المجتمع وهم مدعاة فخر.
وأضاف: لا يوجد اليوم عمل قطاعي منفرد بل هناك شراكات تؤدي للبناء والتنمية والشباب ركن أساس وحجر زاوية في النجاح والدورات التدريبات مدخل لنقل الخبرات والتجارب.
أما محرم البرغوثي مدير عام إتحاد الشباب الفلسطيني ، قال" إن قدومكم من مناطق جغرافية مختلفة ونأمل أن تتعاونوا مع بعضكم وتتبادلوا الخبرات وواجبنا كمؤسسات أن ننقل لكم الراية ونزودكم بخبراتنا حتى تتسلحوا بها في الدفاع عن الحق في الصحة وهذه بداية لورش عمل ومؤتمرات وفعاليات تدافع عن الحق في الصحة وتؤسس لشبكة شبابية تدافع عن هذا الحق".
وبعد ذلك بدأ إسلام التميمي التدريب مع الشباب حيث سيتضمن برنامج الدوره في أيامه الثلاث جملة قضايا ومواضيع ومنها مقدمة عن حقوق الإنسان وتعريفها، وخصائصها وتطور منظومتها، وأجيالها، ومفهوم الحق في الصحة، والعناصر الرئيسية للحق في الصحة وتمارين عملية على الحق في الصحة.
ومن القضايا الأخرى التي سيتطرق التدريب لها برمجة الخدمات الصحية وفق النهج المرتكز على الحقوق ورصد الحق في الصحة وبناء وتصميم الحملات الحقوقية.