الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية تطالب الهيئات الأممية حماية قراراتها الخاصة بالأقصى

نشر بتاريخ: 24/08/2017 ( آخر تحديث: 24/08/2017 الساعة: 13:16 )
الخارجية تطالب الهيئات الأممية حماية قراراتها الخاصة بالأقصى
رام الله- معا- طالبت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الخميس، الوزارة المنظمات الأممية المختصة وفي مقدمتها اليونسكو للدفاع عن قراراتها الخاصة بالمسجد الأقصى وحمايتها. 
وأدانت الوزارة في بيان وصل معا، قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو السماح لأعضاء الكنيست بإقتحام المسجد الأقصى المبارك إبتداءً من الأسبوع القادم، وتعتبر ذلك تصعيداً خطيراً في محاولات الإحتلال لتعزيز الإقتحامات غير القانونية للمسجد الأقصى على طريق تكريس تقسيمه الزماني، واستفزازاً لمشاعر المسلمين. 
كما أدانت إقدام قوات الإحتلال على منع إدخال الطلبة والكتب إلى المدرسة الشرعية في المسجد الأقصى المبارك، بحجة أن الكتب تعود للمنهاج الفلسطيني، وإحتجاز المركبة التي بداخلها الكتب المدرسية التابعة لنفس المدرسة، وإقدامها على اعتقال المدرس روبين محيسن من أمام باب الأسباط، وذلك في سياق عدوانها المتواصل على المسجد الأقصى المبارك ومرافقه لشل الحياة الدينية والفلسطينية فيه.
وحذرت وزارة الخارجية من جديد من مغبة وتداعيات جولات العدوان القادمة التي تمارسها قوات الإحتلال ضد المسجد الأقصى، داعية مجدداً العالمين العربي والإسلامي لتقديم كل ما يلزم لتعزيز صمود المواطنين المقدسيين في القدس، وتمكين دفاعهم عن المقدسات والمسجد الأقصى مالياً وقانونياً وسياسياً واقتصادياً.