الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة تدين الهجمة التصعيدية التي يشنها الاحتلال ضد القدس

نشر بتاريخ: 24/08/2017 ( آخر تحديث: 24/08/2017 الساعة: 16:42 )
الحكومة تدين الهجمة التصعيدية التي يشنها الاحتلال ضد القدس
رام الله- معا- ادانت حكومة الوفاق الوطني الهجمة التصعيدية الشرسة التي تشنها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد مدينة القدس العربية المحتلة بشكل عام والتي تركزت على استهداف الحياة التعليمية في الأيام الاخيرة .
وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود: "ان الهجمة الاحتلالية في مدينة القدس العربية المحتلة تستهدف هذه الأيام المدارس وقطاع التعليم من خلال اقتحام المدارس واعتقال الطلاب كما جرى في مدرسة دار الأيتام خلال الساعات الاخيرة وإغلاق مدرسة ثانوية الاقصى الشرعية ومنع الطلاب من الوصول الى مدرستهم واعتقال مديرها اضافة الى محاولات منع وصول المناهج الفلسطينية الى مدارس القدس".
وشدد المتحدث الرسمي على ان سياسة الحكومة الاسرائيلية تتمحور حول اسرلة مدينة القدس العربية وقطع صلتها بمحيطها الطبيعي واختلاق جغرافيا تتلائم مع خيال الاحتلال ومخططاته التي تقوم على أساس تهجير أهل المدينة وإحلال المستوطنين في بلدهم بدلا منهم، وتشويه وطمس المعالم العربية الاسلامية للمدينة.
واكد المتحدث الرسمي على ان هذا التصعيد يأتي عشية زيارة الوفد الامريكي للمنطقة ، وياتي ضمن مساعي الحكومة الاسرائيلية الحثيثة لإحباط الجهود الامريكية والدولية لإعادة احياء العملية السياسية.
وجدد المتحدث الرسمي المطالبة بإجبار اسرائيل الالتزام بقرارات الشرعية الدولية والقرار العالمي بتحقيق حل الدولتين القائم على أساس إنهاء الاحتلال الاسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران.