الأحد: 02/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

اكاديمية "السيزر" تخرج الدفعة الثانية من طلبة دبلوم فنون الطهي

نشر بتاريخ: 24/08/2017 ( آخر تحديث: 24/08/2017 الساعة: 16:53 )
اكاديمية "السيزر" تخرج الدفعة الثانية من طلبة دبلوم فنون الطهي
رام الله- معا- احتفلت أكاديمية "سيزر" للضيافة وفنون الطهي بالشراكة مع المؤسسة الفلسطينية للتعليم من اجل التوظيف اليوم الخميس، بتخريج الدفعة الثانية من طلبتها لدرجة الدبلوم في فنون الطهي ودورة الحلويات ودورات الضيافة في مقر الاكاديمية في رام الله.
جاء هذا الاحتفال بحضور مجموعة من الشخصيات الاعتبارية ومن ضمنهم ابراهيم الحافي مدير عام محافظات الشمال وزارة السياحة والآثار، وعبد الهادي أبو عليا ممثلا عن وزارة العمل، جمال نمر رئيس مجلس إدارة مجموعة نمر الاستثمارية، سيرين خانو مدير عام المجموعة ومديرة الأكاديمية وعرين قرش مديرة البرامج في المؤسسة الفلسطينية للتعليم من اجل التوظيف وعدد من الضيوف الرسميين وأهالي الخريجين.
واكد الحافي على اهمية دعم الطلبة في فلسطين بتقديم افضل الخدمات لهم بعد التخرج، مؤكدين ان الشباب هم عماد هذه الامة وبهم ومن خلالهم يمكن بناء دولتنا الفلسطينية المستقلة.
من جانبه، اكد نمر على ضرورة اعطاء الخرجين الاولوية بتوفير فرص عمل لهم في مجال الطهي ودعمهم في مختلف مراحل رحلتهم التعليمية، موضحا اشراك الطلبة ذوي الاعاقة كجزء اساسي ومهم في مجتمعنا الفلسطيني واعطائهم فرصتهم في مجالات الضيافة والطهي، مؤكدة اهمية تحمل المسؤولية المجتمعية اتجاه كافة فئات المجتمع،.
وقال نمر، ان الشباب هم اساس المجتمع وان العمل جاري على استيعابهم بسوق العمل بعد تخرجهم واعطائهم المهارات الكافية التي تميزهم من خلال أكاديمية استطاعت ان تترك بصمة واضحة في مجال تعليم الضيافة والطهي بطرق عالمية ومتميزة، حيث تم تشغيل ما نسبته 70 % من الطلبة في مجال الضيافة والطهي.
من ناحيتها، اكدت خانو على الاهمية الكبيرة التي توليها المجموعة بجودة التعليم في الأكاديمية لتخريج افواج متميزة تضاهي قريناتها من اكاديميات الطهي في العالم، موضحة طبيعة الاجواء والتدريبات التي يتلقاها الطلبة خلال فترة تعليمهم، مؤكدة على مواصلة التطوير الاكاديمي ولايجاد فرص عمل للأشخاص ذوي الإعاقة، منوهة إلى استمرار العمل والجهود لايجاد تمويل من اجل الاستمرار في هذا النهج وما يعود عليه من تدريبات خاصة للطلبة وإيجاد فرص عمل لهم.
واشادت قرش بالجهود المبذولة من جميع الاطراف لإنجاح هذا الانجاز التي يعتبر من قصص النجاح التي يجب ان تعمم في فلسطين في مجال الضيافة والطهي، مؤكدة الاستمرار في تقديم كافة الدعم للطلبة في مجال التعليم والتوظيف.