الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاتصالات و"PMDP" يبحثان التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 27/08/2017 ( آخر تحديث: 27/08/2017 الساعة: 10:59 )
وزارة الاتصالات و"PMDP" يبحثان التعاون المشترك
رام الله- معا- بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور علام موسى، مع مدير برنامج تطوير الاسواق الفلسطينية "PMDP" ماهر حمدان ووفد ممثل عن المؤسسة أولويات التعاون المشترك في مجال الاتصالات والتكنولوجيا، وذلك خلال لقائهما في مقر الوزارة برام الله.
وتحدث د. موسى عن خطة العمل التي وضعتها الوزارة لتطبيق قانون المعاملات الإلكترونية بشكل سريع والذي يعتبر نجاح هام للحكومة ولدولة فلسطين، وقال" إن المصادقة على القانون مهم لتنظيم وتطوير البنية الأساسية لتطبيق المعاملات الإلكترونية الموثوقة".
وأضاف أن من شأن القانون ارساء مبادئ موحدة للقواعد والمعايير المتعلقة بتوثيق وسلامة المراسلات والسجلات اضافة إلى تطوير التجارة الإلكترونية على الصعيدين المحلي والعالمي.
وأكد على أن العمل جار لتطبيق القانون وإنشاء وحدة المصادقة والتوقيع الإلكتروني والتي ستباشر بكافة الأعمال والنشاطات ذات العلاقة بخدمات المصادقة والتوقيع الإلكترونية، اضافة الى أهمية التحضير والتدريب لكافة الأطراف حتى تستطيع ممارسة أعمالها على أكمل وجه في تسهيل معاملات المواطنين بشكل آمن.
واستعرض الوزير مجالات عمل الوزارة والمعيقات الاسرائيلية التي تواجه تطور القطاع وأبرز الانجازات في قطاعات البريد والاتصالات وتكنويوجا المعلومات والحكومة الإلكترونية، مشيرا إلى أبرز الاحتياجات والاولويات والتي حددت حسب استراتيجية الوزارة للأعوام القادمة خاصة تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
واتفق الطرفان على التعاون والتنسيق لتطوير الخدمات وبيئة الأعمال وكل ما فيه رفع مكانة وانتاج قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومساهمته في السوق الفلسطيني والاقتصاد الوطني.