الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب ناصر جمعة يجدد تحذيره من الامعان في تجاهل كارثة مزارعي منطقة الاغوار

نشر بتاريخ: 19/01/2008 ( آخر تحديث: 19/01/2008 الساعة: 20:09 )
طوباس- معا- طالب النائب ناصر جمعة جميع الجهات الحكومية المختصة التعامل بجدية في معالجة آثار الكارثة الحقيقة التي حلت بمزارعي منطقة الاغوار على قدر جسامة المشكلة.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها النائب جمعة الى منطقة الاغوار الوسطى للاطلاع عن قرب على حجم الكارثة التي حلت بالمحاصيل الزراعية ومقدار فداحة الخسائر التي استنزفت الموسم الزراعي الحالي في اكبر تجمع زراعي في فلسطين على اثر موجة الصقيع المدمرة التي اصابت هذه المنطقة الزراعية الهامة.

واشار النائب جمعة الى نسبة اعتماد المزارعين العالية وعوائلهم في منطقة الاغوار على هذه الفترة الزمنية من كل عام في تأمين مقتضيات حياتهم بكرامة. منوهاً بالدور الوطني الكبير لهذا القطاع الشعبي امام تحديات صعبة استهدفت وما زالت اصرارهم القوي على البقاء في وجه الكثير من الممارسات الهادفة لزعزعة وجودهم ومحاولة كسب مطامع تاريخية معروفة في المنطقة. محذراً في الوقت ذاته من انعكاسات وعواقب اجتماعية واقتصادية وسياسية في حال عدم ايلاء هذه المشكلة الاهتمام الذي تستحق وبصورة عاجلة.

وفي نهاية جولته وعد النائب جمعة المزارعين بتنشيط وتركيز اثارة قضيتهم لدى المعنيين وعلى اعلى المستويات للوصول الى آليات تعويض مناسبة تلبي الحد الادنى من دعمهم في مواصلة هذه المهنة ذات الابعاد الهامة تاريخياً للمجتمع الفلسطيني ونموه.