الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شراكة يدعو اصحاب العمل الى تعويض مستخدميهم عن غلاء المعيشة

نشر بتاريخ: 19/01/2008 ( آخر تحديث: 19/01/2008 الساعة: 20:13 )
رام الله- معا- دعا الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين المهنية أصحاب العمل والمشغلين إلى تعويض العاملين لديهم عن الانخفاض الذي طرأ على رواتبهم بسبب ارتفاع غلاء المعيشة وانخفاض القيمة الشرائية للشيكل.

وقال حسن شراكة رئيس الاتحاد ان العمال فقدوا جزءا كبيرا من القيمة الشرائية لأجورهم بسبب ارتفاع أسعار السلع الرئيسية والاضطراب الذي أصابت سوق العملات وانعكاس المتغيرات التي شهدتها الأسواق العالمية وأثرها على السوق المحلي، بالإضافة إلى استغلال بعض التجار لذلك ورفع أسعار المواد الاستهلاكية والخدماتية بصورة غير مسبوقة.

ودعا شراكة الحكومة الى دعم السلع الاستهلاكية الرئيسية والوقود للتخفيف عن كاهل المواطنين ذوي الدخل المحدود وفي مقدمتهم العمال خاصة في قطاع غزة الذين يواجهون حصارا شاملا وتدمير للاقتصاد وفقدان لمصادر الرزق سواء في الأسواق المحلية او داخل الخط الأخضر.

وطالب الحكومة بتشديد الرقابة على أسعار السلع في الأسواق المحلية وأسعار المواصلات التي أصبحت تتغير دون دون مراعاة للوضع الاقتصادي العام.

على صعيد آخر أدان شراكة العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، والحصار البري والبحري الذي تفرضه على القطاع، وطالب الام المتحد والمجتمع الدولي بالتدخل للجم آلة الحرب الاسرائيلية، وقال إن السلام الذي ينشده العالم اجمع في هذه المنطقة لا يمكن تحقيقه بسفك مزيد من دماء أهلنا في الضفة والقطاع وتدمير الممتلكات العامة والخاصة، وتشديد الحصار وبناء الجدران وتسريع وتيرة الاستيطان.

وأضاف ان على حكومة اولمرت ان تختار بين السلام الذي يحقق الأمن والاستقرار للجميع أو الإبقاء على بوابة العنف مفتوحة على مصاريها وهذا ما يرفضه المجتمع الدولي.