الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة تودع 500 حاج من أسر الشهداء

نشر بتاريخ: 27/08/2017 ( آخر تحديث: 28/08/2017 الساعة: 01:20 )
غزة تودع 500 حاج من أسر الشهداء

غزة- معا - انطلقت حافلات حجاج برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة من ذوي شهداء فلسطين مساء اليوم "الأحد" من قطاع غزة تحمل 500 حاج بإتجاه مطار القاهرة بمصر تمهيدا للسفر إلى المملكة لآداء مناسك الحج.
وكشف رئيس لجنة حجاج فلسطين محمد بن سعد الدوسري أن هذا العدد يمثلون الدفعة الأولى من مكرمة خادم الحرمين الشريفين والتي بلغت ١٠٠٠ حاج مابين الضفة وقطاع غزة، وهذه المجموعة هي من محافظات "شمال غزة، غزة، الوسطى، خان يونس، ورفح".

وقال "الدوسري" : بمتابعة حثيثة من مسؤولي لجنة حجاج فلسطين المنبثقة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة غادرت الحافلات التي تُقل حجاج فلسطين من ذوي الشهداء بإتجاة مطار القاهرة ، مؤكدا أن اللجنة حريصة كل الحرص على متابعة سير الحجاج إلى أن يصلوا إلى مكة المكرمة بإذن الله تعالى.

وأضاف رئيس لجنة حجاج فلسطين ، من المقرر ووفق الخطة المعتمدة للحجاج أن يكون نقطة تجمع الحجاج أمام معبر رفح لمغادرة قطاع غزة إلى الاراضي المصرية ، حيث هناك تنسيق مع الحكومة المصرية بتسهيل اجراءات دخولهم إلى مصر الشقيقة وحتى وصولهم لمطار القاهرة الدولي .

وزاد "الدوسري" خصصت الأمانة العامة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحج والعمرة والزيارة رحلات جوية خاصة لنقل ضيوف البرنامج من ذوي شهداء فلسطين من دولتي الأردن ومصر إلى المملكة لآداء مناسك الحج.