الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان العمل الصحي تنفذ يوما طبيا في خشم الدرج

نشر بتاريخ: 29/08/2017 ( آخر تحديث: 29/08/2017 الساعة: 12:37 )
لجان العمل الصحي تنفذ يوما طبيا في خشم الدرج
الخليل- معا- نفذت مؤسسة لجان العمل الصحي ومن خلال مركز حلحول الصحي التابع لها يوم عمل طبي مجاني في تجمع خشم الدرج قرب يطا جنوبي الضفة الغربية.
يشار الى أن المنطقة تعاني من التهميش ونقص في الخدمات الصحية والتنموية وحقوق العيش بكرامة وإستهداف متواصل من قبل الاحتلال الإسرائيلي عبر هدم منازل المواطنين ومنعهم من ممارسة حياتهم اليومية وحصار شبه كامل.
وكان الاحتلال هدم قبل أيام جميع منازل المواطنين هناك من بيوت صفيح وخيم، فتوجهت طواقم المؤسسة إلى هناك متجاوزة حواجز الاحتلال العسكرية إيماناً منها بضرورة تقديم الخدمات الصحية للمواطنين وتحديد احتياجاتهم ومن أجل تعزيز صمودهم على ارضهم.
وشارك في الفعالية الصحية أطباء وممرضين وأخصائيين وجرى تقديم الخدمات العلاجية والكشفية وتوزيع الأدوية مجاناً على المستفيدين من هذا اليوم الطبي، فتم علاج ومعاينة أكثر من ثلاثين مواطناً من بينهم نساء وأطفال وذوي وذوات إعاقة، تضمنت الكشف الطبي والفحص السريري وصرف العلاجات وتوزيع "طواقي" على الأطفال لتقيهم حر الشمس، ورصد الاحتياجات والتي تمثلت في إعادة تأهيل المنازل التي هدمها الاحتلال وتوفير أدوات مساعدة لذوي وذوات الإعاقة وتوفير الخدمات الصحية بشكل دائم ودوري.
وأعاق الاحتلال الطاقم الطبي من الوصول الى المنطقة بحجة أنها منطقة عسكرية مغلقة، رغم أن السيارة التي تقلهم تحمل الشعار الطبي المتعارف عليه دولياً والمحمي وفق القوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية.