الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة بيت لحم تستضيف ورشة حول تطبيق المواصفات

نشر بتاريخ: 29/08/2017 ( آخر تحديث: 29/08/2017 الساعة: 15:31 )
غرفة بيت لحم تستضيف ورشة حول تطبيق المواصفات
بيت لحم- معا- استضافت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم ورشة عمل بعنوان "أهمية تطبيق المواصفات في حياتنا اليومية"، نظمتها مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية.
وفي بداية الورشة، رحّب د.سمير حزبون- رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم بالحضور، وهنأهم بقرب حلول عيد الأضحى المبارك، وأبدى سعادته بالتعاون مع مؤسسة المواصفات والمقاييس، مشيراً إلى أن عقد مثل هذه اللقاءات المهنية والفنية من شأنها الارتقاء بالصناعة والتجارة في فلسطين، بالاضافة إلى رفع مستوى الوعي لدى المستهلك الفلسطيني حول اهتمام المؤسسة بتوفير المواصفات والمقاييس التي تعمل على خلق طمأنينة في المجتمع.
وأكد د.حزبون على ضرورة استمرارية عقد سلسلة لقاءات مستقبلية، ونقلها أيضاً إلى المدارس والجامعات لأهمية التوعية فيما يخص مفهوم المواصفة.
من جهته، شكر م. هيثم أبو ريان مدير مكتب الخليل في مؤسسة المواصفات الغرفة التجارية لاستضافتها وتعاونها في تنفيذ هذه الورشة، مستعرضا دور المؤسسة والاجراءات التي تتبعها في كافة المجالات من أجل حماية المصنع والتاجر والمواطن على حد سواء.
على صعيد آخر، قدمت السيدة مها القاضي نائب مدير دائرة الخدمات الفنية عرضاً مفصلاً حول الخدمات التي تقدمها دائرة الخدمات الفنية في المؤسسة، ورسالتها بتزويد القطاعين الخاص و العام والمستهلك بجميع الاحتياجات اللازمة في مجال (المعايرة والمواصفات، وتقييم المطابقة والجودة)، وفق متطلبات الأسواق المستهدفة ومتطلبات حماية صحة وسلامة المستهلك وسلامة البيئة.
من جانبه، قدم م ابراهيم الجبارين مدير الخدمات الفنية في الخليل، لمحة عامة حول مهام المؤسسة وصلاحياتها حسب القانون، واجراءات تقييم المطابقة، وأنواعها وكيفية الالزام بها، وطريقة الحصول عليها.
كما استعرض الجبارين الأنظمة الاجبارية، والأنظمة الاختيارية، مشيرا إلى نوعية الشهادات التي تمنحها المؤسسة والتي تتمثل بأربعة أنواع هي: علامة الجودة الفلسطينية، وعلامة الاشراف، وعلامة الحلال، وعلامة ميثاق زيت الزيتون، والخطوات المتبعة للحصول على كل نوع.
وقدم العرض الأخير للمؤسسة م جمال صوالحة مدير دائرة المعايرة الصناعية حول المترولوجيا القانونية والصناعية والخدمات المقدمة لأصحاب المصانع، مبيناً أهمية المعايرة في حياتنا اليومية.
وبعد النقاش والاستفسارات، شكر صقر رمضان عضو مجلس الادارة في الغرفة التجارية المؤسسة، معبرا عن اعتزازه بعملها، مشيرا إلى تميزها في عملها، متمنيا على القائمين بالاستمرارية لما فيه خدمة أصحاب المنشآت الاقتصادية سواء المستوردين أو المصدرين.