الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاقتصاد: تجار يبلغون عن المواد التالفة

نشر بتاريخ: 30/08/2017 ( آخر تحديث: 30/08/2017 الساعة: 15:23 )
رام الله- معا-  قالت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الاربعاء، " ان عدد من التجار قاموا مؤخراً بالإبلاغ عن المواد التالفة والمخالفة للأنظمة والقوانين المعمول بها في مختلف محافظات الضفة الغربية الأمر الذي يعكس حرص هؤلاء التجار على امن وسلامة المواطنين.

ووفق هذا التبليغ المسؤول أتلفت طواقم حماية المستهلك وبالتعاون مع هؤلاء التجار كميات من المواد والمنتجات الغذائية التالفة كان أخرها إتلاف تمور منتهية الصلاحية تقدر بأكثر من طن ونصف في مدينة طولكرم.

وأعربت الوزارة عن بالغ شكرها تقديرها لهؤلاء التجار وحرصهم على صحة وسلامة المواطن الفلسطيني والتعاون مع طواقم الرقابة والتفتيش في ضبط وتنظيم السوق الداخلي مشيرة إلى أهمية تكاملية الأدوار وتحمل المسؤولية في ضبط وتنظيم السوق.

كما دعت الوزارة التجار الالتزام والتقيد بالأنظمة والقوانين المعمول بها، وبالتعليمات الفنية والمواصفات ووضع التسعيرة على كل السلع والخدمات المتداولة في الأسواق، بالإضافة إلى مرعاه ظروف أبناء شعبنا وعد الاستغلال خاصة مع قرب حلول عيد الاضحى المبارك.

ودعت المواطنين الإبلاغ عن اي شكوى يرونها من خلال الاتصال عبر الرقم المباشر 1700300300 أو لافته إلى ان طواقم حماية المستهلك تنفذ جولات رقابية وتفتيشية على مختلف أسواق المحافظات الأمر الذي يتطلب من المواطنين التعاون مع الطواقم في ضبط وتنظيم السوق.

وقد نفذت طواقم حماية المستهلك وبالتعاون مع الضابطة الجمركية ومديرية الزراعة جولة مشتركة تركزت الجولة على محلات بيع الخضار والفواكة والملاحم حيث كان هناك التزام من قبل التجار وتم التدقيق على إشهار الأسعار وجودة المنتجات والتصاريح الزراعية.
وقامت مديرية الاقتصاد الوطني بالتعاون مع جهاز الضابطة الجمركية ووزارة الصحة بإتلاف 210 كغم من اللبنة المخالفة للشروط الصحية والتعليمات الفنية الإلزامية ذات الصلة و ستقوم الجهات الرقابية باتخاذ المقتضى القانوني المتبع وفق الأصول.