الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يدين تهديد الادارة الأمريكية لمجلس حقوق الانسان

نشر بتاريخ: 01/09/2017 ( آخر تحديث: 01/09/2017 الساعة: 12:54 )
حزب الشعب يدين تهديد الادارة الأمريكية لمجلس حقوق الانسان
غزة - معا - أعرب حزب الشعب الفلسطيني عن إدانته الشديدة لتهديدات الإدارة الأمريكية بوقف تمويل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في حال نشره "القائمة السوداء" للشركات الأمريكية والعالمية التي تعمل في المستوطنات الجاثمة في الأراضي التي احتلتها إسرائيل عام 1967، واصفاَ هذا الموقف بأنه إمعان جديد في الانحياز الأمريكي لدولة الاحتلال الاسرائيلي والتغطية على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.
ودعا حزب الشعب الفلسطيني في بيان صحفي صدر عنه مجلس حقوق الانسان إلى عدم الرضوخ للضغوط الامريكية وابتزازها، والعمل على نشر "القائمة السوداء" لجميع الشركات المتورطة في العمل أو الاستثمار بالمستوطنات في المناطق الفلسطينية المحتلة عام 1967.
وقال حزب الشعب، إن مقاطعة اسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها وعلى الشركات التي تعمل معها في الأراضي المحتلة، أمر يتفق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية التي تعتبر الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة أرضا محتلة.
وأكد حزب الشعب على ضرورة التزام كافة الهيئات الدولية بميثاق الأمم المتحدة، بما في ذلك ما نصت عليه المادة (41) وغيرها من الجزاءات القسرية المنصوص عليها في الفصل السابع، وكذلك احترام قرارات الشرعية الدولية.