الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

(شاهد) أطفال الخليل: لن يخطف المستوطنون مدينتنا

نشر بتاريخ: 03/09/2017 ( آخر تحديث: 04/09/2017 الساعة: 11:42 )
(شاهد) أطفال الخليل: لن يخطف المستوطنون مدينتنا
الخليل- معا- تظاهر عشرات الاطفال والاهالي امام جدار الفصل والتمييز العرقي بجوار الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل، ضد قرار حكومة الاحتلال الاسرائيلي بفصل البلدة القديمة ومحيطها عن باقي مناطق مدينة الخليل، وطالبوا بانهاء الاحتلال والاستيطان وازالة جدار الفصل العنصري والتمييز العرقي وطرد المستوطنين من بيت ابو رجب ومن البلدة القديمة من الخليل.
ورفع المشاركون في التظاهرة، اليافطات التي تطالب بانهاء الاحتلال والعيش بحرية وكرامة، ومطالبين بالتصدي لقرار حكومة الاحتلال بترقية الحي الاستيطاني في الخليل ليصبح بلدية منفصلة عن باقي انحاء مدينة الخليل، وقام جنود الاحتلال باعتقال الناشط رائد ابو ارميلة بعد الاعتداء عليه بالضرب.

وجاءت هذه التظاهرة بدعوة من تجمع شباب ضد الاستيطان واهالي حارتي السلايمة وغيث، ضمن الحملة العالمية ضد التمييز العرقي وعدم المساواة والفصل العنصري في قلب مدينة الخليل ، والتي تهدف لطرد المستوطنين من الخليل وانهاء احتلالها والحفاظ على الهوية الفلسطينية لمدينة سيدنا ابراهيم عليه السلام، والمطالبة باعطاء المواطنين الفلسطينين الحرية والكرامة والعدالة التي نص عليها القانون الدولي .
وقال المهندس عيسى عمرو منسق تجمع شباب ضد الاستيطان ان فعالية اليوم هي بداية الحراك الشعبي ضد قرار وزير الجيش الاسرائيلي ترقية الحي الاستيطاني في الخليل ليصبح مستوطنة معترف بها وبلدية منفصلة عن بلدية الخليل، وتحويل المنطقة تحت وصاية الادارة المدنية الكاملة مثل مناطق (ج)، مما سيسمح للمستوطنين بحرية التصرف بالاملاك الفلسطينية الخاصة والعامة في المناطق المغلقة ، وهاذا يعني تهجير وفصل عنصري وتميز عرقي بحق المواطنيين الفلسطينيين.

واضاف عمرو ان هناك تحضيرات لحملة عالمية ومحلية بعنوان الخليل مدينة فلسطينية وليست للمستوطنين مطالبة بانهاء سياسة الفصل العنصري والتمييز العرقي في المدينة، ومطالبة باعادة فتح الشوارع والمحلات والمنازل المغلقة من خلال طرد الاحتلال والمستوطنين من قلب مدينة ابراهيم الخليل .
وقال الحاج وائل الفاخوري منسق لجنة الاهالي في البلدة القديمة ان الاهالي لن يستسلموا لقرارات الاحتلال والمستوطنين ، وسيواصلون صمودهم ونضالهم ورباطهم في ارضهم وفي منازلهم واحيائهم حتى نهاية الاحتلال.
وطالب الفاخوري القيادة الفلسطينية الاهتمام بالمناطق المستهدفة وتعزيز صمودها واعطاء التعليمات بان يكون هناك عدالة في الاهتمام السياسي في جميع المناطق المستهدفة وعدم تهميش اي احد ، لان الاحتلال الاسرائيلي يريد تهجير الجميع.