السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب شهاب: يدعو المؤسسات الدولية لإيقاف الكارثة الإنسانية المتوقعة في غزة

نشر بتاريخ: 20/01/2008 ( آخر تحديث: 20/01/2008 الساعة: 15:15 )
غزة- معا- دعا النائب د. محمد شهاب عضو لجنة الأسرى والمحررين والشهداء والجرحى في المجلس التشريعي جميع الجهات المعنية ومؤسسات حقوق الإنسان المحلية والعربية والدولية لممارسة دورها الإنساني للضغط على حكومة الاحتلال لوقف الهجمة الإسرائيلية المستمرة ضد المدنيين الفلسطينيين والتي أدت إلى تصاعد كبير في عدد الشهداء خاصة في غزة حيث تجاوز عددهم خلال الأيام الأخيرة ما يقارب 70 شهيدا ومئات الجرحى وخاصة بين المدنيين، وكذلك الاعتقالات المتكررة في الضفة الغربية، وتوثيق تلك الجرائم لمحاكمة مرتكبيها.

وطالب شهاب المؤسسات الإنسانية بالتدخل العاجل لفتح المعابر الحدودية لقطاع غزة بعد نفاد المواد الأساسية لدى المواطنين ومنع قوات الاحتلال للمنظمات الدولية من إدخالها لقطاع غزة وعدم السماح بخروج الجرحى والمرضى مما يعرض حياتهم للخطر.

وناشد شهاب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى اتخاذ موقف واضح وصريح من العدوان الاسرائيلي والحصار المشدد على قطاع غزة، وإجبار حكومة الاحتلال عن وقف عدونها الذي يطال المدنيين الفلسطينيين وخاصة الأطفال والذي كان أخرها استهداف احد الأفراح في مدينة غزة مما أدى لاستشهاد مواطنة وإصابة العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء.