الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: اطلاق مسابقة لأفضل مركز ثقافي لعام 2017

نشر بتاريخ: 05/09/2017 ( آخر تحديث: 05/09/2017 الساعة: 12:31 )
غزة -معا- أعلنت الإدارة العامة للعمل الأهلي بوزارة الثقافة الفلسطينية عن إطلاق مسابقة "المركز الثقافي المثالي" للعام 2017، وذلك في إطار سعي الوزارة للارتقاء بالمشهد الثقافي الفلسطيني، والنهوض بالثقافة الوطنية.

من جهته، قال محمد العرعير مدير عام العمل الأهلي: "تأتي المسابقة انطلاقاً من رسالة الوزارة وحرصها على الاهتمام والعناية بالثقافة، والمثقفين، والمبدعين، واستمراراً لسياستها في دعم وتطوير ورعاية المؤسسات والمراكز الثقافية القادرة على إطلاق قدراتها وطاقاتها الإبداعية التي تعبر عن الهوية الثقافية الفلسطينية".

وأكد العرعير أن الهدف الرئيس للمسابقة يتمثل في تحقيق التنمية الثقافية الوطنية في مؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة لإبراز الإمكانيات الثقافية والفنية لدى المؤسسات والمراكز الثقافية، وتعزيز الشراكة في العمل الثقافي، وتحفيز الطاقات الثقافية والإبداعية ودعمها ورعايتها، وخلق روح التنافس والتميز والإبداع بين المؤسسات والمراكز الثقافية.

وأوضح أن الوزارة حرصت على تحدي الصعاب وإطلاق النسخة السادسة من المسابقة رغم الظروف المادية الصعبة التي تمر بها المؤسسات الحكومية في قطاع غزة، داعياً كافة المؤسسات والمراكز الثقافة العاملة في قطاع غزة للمشاركة بالمسابقة من خلال تقديم تقارير حول أنشطتها المميزة خلال العام 2017.