الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

وزارة التربية والتعليم العالي المقالة تعقد دورة تدريبية لمديري المدارس الخاصة

نشر بتاريخ: 20/01/2008 ( آخر تحديث: 20/01/2008 الساعة: 16:12 )
غزة- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي المقالة- الإدارة العامة للتعليم العام - دائرة التعليم الخاص وبالتعاون مع الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي دورة تدريبية لمديري المدارس الخاصة بعنوان "مدير المدرسة مشرف مقيم".

وحضر افتتاح الدورة أ. نعمان الشريف مدير عام العلاقات الدولية والعامة وأ. فاطمة الجعيثني مدير المعهد الوطني للتدريب وأ. على ابو عودة مدير التعليم الخاص وأ. احمد ساكن رئيس قسم التعليم الخاص وأ. زياد المدهون رئيس قسم الإشراف التربوي.

وقام علي أبو عودة مدير دائرة التعليم الخاص نيابة عن الدكتورة هيفاء الاغا المدير العام للتعليم العام بافتتاح الدورة، حيث رحب بالحضور وأشار إلى أن هذه الدورة التدريبية الثانية لمديري المدارس الخاصة في المحافظات الجنوبية، وتنفيذها يأتي تجسيداً لجهود الإدارة العامة للتعليم العام المستمرة في رفع الكفايات المهنية الادارية منها والفنية لمديري المدارس وإيمانا بالدور الفاعل الذي يقوم به في العملية التعليمية ومساهمة في تأهيله لدور المشرف المقيم في المدرسة.

وقد ثمن أ. أبو عودة التعاون المتميز للإدارة العامة للتأهيل والإشراف التربوي في تنفيذ الدورة، كما شكر أ. فاطمة الجعيثني مدير المعهد الوطني للتدريب لتقديم كافة التسهيلات لإنجاح هذه الدورة.

كما حث مديري المدارس الخاصة المشاركين في الدورة على استثمار الطاقات للاستفادة من فعاليات الدورة وتطبيقها في مدارسهم.

وتكون فريق التدريب من أ. على أبو عودة مدير التعليم الخاص و أ. زياد المدهون رئيس قسم تدريب المعلمين بالوزارة ، و أ. أحمد ساكن رئيس قسم المدارس الخاصة بالوزارة ، وضمت الدورة التدريبية جميع مديري المدارس الخاصة في مديريات تربية : شمال غزة ، وغرب غزة ، وشرق غزة وبلغ عددهم (29) مدير مدرسة ومديرة .

والجدير بالذكر أن الدورة التدريبية لمديري المدارس الخاصة في محافظات : ( الوسطى وخان يونس ورفح ) ستعقد يوم 27/1 /2008 بمدرسة شهداء خانيونس .