السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج يبحث مع نظيره المالطي تعزيز التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 06/09/2017 ( آخر تحديث: 06/09/2017 الساعة: 14:21 )
الأعرج يبحث مع نظيره المالطي تعزيز التعاون المشترك
رام الله- معا- بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج مع الوزير المالطي للحكم المحلي والثقافة والعدل سيلفيو بارنيز، تعزيز التعاون المشترك في قطاع الحكم المحلي.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مكتب الوزير اليوم الأربعاء، بحضور ممثل جمهورية مالطا لدى فلسطين روبن غاوتشي، ووكيل الوزارة محمد حسن جبارين، والوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر.
وأكد الأعرج اهتمام الوزارة بالعمل على توقيع مذكرات تفاهم بين الوزارتين، بالإضافة إلى العمل على إبرام شراكات تؤامة بين الهيئات المحلية الفلسطينية ونظيراتها المالطية وذلك لتعزيز تبادل الخبرات والتجارب والثقافات بين البلدين.
واستعرض الأعرج واقع قطاع الحكم المحلي الفلسطيني والتجربة الفلسطينية الغنية بالرغم من التحديات التي تواجه القطاع وخاصة العراقيل والمعيقات التي يحاول الاحتلال فرضها للحيلولة دون تحقيق تنمية محلية شاملة للفلسطينين.
وأشار الأعرج إلى انتخابات مجالس الهيئات المحلية التي عقدت في شهر ايار الماضي والتي أفرزت قيادات محلية جديدة للبلديات والمجالس القروية باختيار المواطنين تأكيداً على حقهم في اختيار ممثليهم من خلال مشاركتهم في الانتخابات وترسيخ مبادئ الديمقراطية.

وتطرق الأعرج إلى سياسة الوزارة في العمل على تحقيق تنمية اقتصادية محلية من خلال تشجيع البلديات على إقامة شراكات مع القطاع الخاص من أجل تنفيذ مشاريع تنموية اقتصادية محلية تسهم في تعزيز الإيرادات المالية ودعم الاقتصاد الوطني وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والإرتقاء بمستواها.
ودعا الأعرج نظيره المالطي للعمل على تشجيع المستثمرين المالطيين للقدوم إلى فلسطين والاستثمار في العديد من المجالات الحيوية، وخاصة في مجال النفايات الصلبة وأهمية تحويل التحديات إلى فرص للاستثمار ومن ثم قصص نجاح تعود بالنفع والفائدة على الفلسطينين.
بدوره، أعرب بارنيز عن استعداده لتقديم كامل أشكال الدعم والمساعدة خاصة في مجال امكانية البحث وإقامة شراكات تؤامة بالإضافة إلى تقديم الخبرات والمشورات في مجال الحكم المحلي.