الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. المالكي: نتحرك في جميع الاتجاهات لوقف العدوان والحصار.. واغلاق المعابر يعيق ادخال المواد التموينية والصحية

نشر بتاريخ: 20/01/2008 ( آخر تحديث: 20/01/2008 الساعة: 19:18 )
بيت لحم -خاص معا- اكد الدكتور رياض المالكي، وزير الاعلام في الحكومة الفلسطينية، ان الحكومة ومنذ اليوم الاول للعدوان الاسرائيلي تحركت باتجاه الرباعية الدولية وجامعة الدول العربية للتدخل الفوري لوقف العدوان.

وقال د.المالكي في حديث لوكالة "معا" ان الحكومة دعت كذلك الى عقد اجتماع طاريء لمجلس حقوق الانسان في جنيف، وجلسة لمجلس الامن ودول عدم الانحياز لوقف العدوان الاسرائيلي المستمر تجاه الفلسطينيين.

واكد المالكي على عدم وجود اتصالات مباشرة مع الجانب الاسرائيلي،بخصوص فتح المعابر وقال" ان الاتصالات المباشرة تجري مع دول العالم المؤثرة على اسرائيل".

واضاف المالكي :"نحن لن نتأخر في التفاوض مع الجانب الاسرائيلي من اجل وقف الحصار عن غزة، ونحن نتحمل مسؤولياتنا على اكمل وجه ، وطرقنا كل ابواب العالم وتحدثنا مع الجميع ، وسنتحدث مع الجانب الاسرائيلي على جميع المستويات لفتح المعابر والتخفيف عن غزة".

واكد المالكي ان الاغلاق الكامل للمعابر يمنع الحكومة الفلسطينية من ارسال المواد التموينية والصحية الى قطاع غزة، قائلا "نحن جاهزون لتقديم المساعدة في لحظة فتح المعابر وسنقدم المواد التموينية والغذائية كما حصل خلال الاشهر الماضية".