الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

موسكو: سوريا وإسرائيل مهتمتان بشراء عربات "تيرميناتور" الروسية

نشر بتاريخ: 08/09/2017 ( آخر تحديث: 08/09/2017 الساعة: 08:23 )
موسكو: سوريا وإسرائيل مهتمتان بشراء عربات "تيرميناتور" الروسية
بيت لحم- معا- أكد مسؤول في وزارة الدفاع الروسية أن سوريا وإسرائيل أبدتا في آن واحد اهتماما بشراء عربات "تيرميناتور" القتالية الروسية لدعم الدبابات.

وقال ألكسندر شيفتشينكو، رئيس إدارة المدرعات والدبابات في الوزارة، أن دولا كثيرة، بما فيها سوريا وإسرائيل، اهتمت بهذه العربات القتالية من النوع الجديد التي ستدخل الخدمة في القوات المسلحة الروسية قبل نهاية هذا العام.
وفي وقت سابق وقعت وزارة الدفاع الروسية، في إطار فعاليات منتدى "الجيش 2017" العسكري التقني، عقدا مع "أورال فاغون زافود"، إحدى شركات الصناعات العسكرية، حول توريد دفعة من عربات "تيرميناتور" المجنزرة، التي تم تصنيعها قبل ذلك الحين من أجل تصديرها فقط.

ومن ميزات عربة دعم الدبابات "تيرميناتور" قدرتها على تدمير كل ما يتحرك في ميدان المعركة من مدرعات مجنزرة وغير مجنزرة، إضافة إلى القوى البشرية، بأسلحة التحكم عن بعد، ويستخدم أحد مدفعيها ذخائر خارقة للدروع، فيما يرمي الثاني ذخائر شديدة الانفجار والتشظي، وذلك بسرعة 11 طلقة في الثانية.

وهناك منظومة للصواريخ المضادة للدبابات موجهة بواسطة الليزر من طراز "أتاكا"، وراجمة قنابل مزدوجة أوتوماتيكية من عيار 30 ملم من طراز "آ غي – 17 دي" يبلغ مداها 2000 متر، فضلا عن الرشاش الأوتوماتيكي المزدوج من عيار 7.62 ملم.

روسيا اليوم.