السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تشرع بتجريف مساحات كبيرة من حرم جامعة القدس في بيت حنينا بالقدس

نشر بتاريخ: 20/01/2008 ( آخر تحديث: 20/01/2008 الساعة: 20:31 )
القدس -معا- شرعت جرافات الاحتلال والآليات الثقيلة الاسرائيلية اليوم الأحد بتجريف مساحة كبيرة من حرم جامعة القدس في بيت حنينا بمدينة القدس، لصالح الشارع الذي تقوم عليه بلدية القدس.

وقالت الجامعة في بيان وصل معا نسخة منه :"انه في ساعات ما بعد ظهر اليوم الأحد توجهت قوة كبيرة من جيش الاحتلال وجرافات وآليات ومعدات ثقيلة إلى حرم الجامعة في بيت حنينا، حيث قاموا بتقطيع الأشجار وتجريف ما يقارب عشر دونمات من ارض الحرم الجامعي".

واضافت ان هذه الهجمة تأتي ضمن مسلسل الاعتداءات الدائمة بأشكالها المختلفة والمتنوعة على جامعة القدس في محاولة لطمس الهوية الفلسطينية، وتفريغ المدينة المقدسة من طاقاتها الإبداعية ودثر الحياة فيها بكل مقوماتها.

واستنكرت جامعة القدس هذا الاعتداء على حرمها الجامعي، مؤكدة ان اسرائيل تستخدم ذرائعَ وهمية لاستهداف التعليم الذي يعتبر احد أهم الوسائل لتعزيز السلام العادل والتسامح والتعددية الثقافية وخلق الفرص لبناء وتطوير المجتمع الفلسطيني.

وناشدت المؤسسات الأكاديمية الدولية والمحلية ومؤسسات حقوق الإنسان والشخصيات السياسية والمثقفين للوقوف يداً بيد لمواجهة الهجمة الإسرائيلية ومخططها المنافي للأعراف الدولية والمدمر لفرص إحلال السلام في المنطقة.

هذا وتعقد الجامعة يوم غد الاثنين الموافق 21/1/2008 مؤتمراً صحفياً في حرم الجامعة في بيت حنينا في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً .