الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحية: الوحدة الحقيقية هي التي تؤمن بالشراكة

نشر بتاريخ: 09/09/2017 ( آخر تحديث: 09/09/2017 الساعة: 12:34 )
الحية: الوحدة الحقيقية هي التي تؤمن بالشراكة
غزة- معا- قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، "إن الوحدة الوطنية الحقيقية هي التي تتسم بالصدق وتؤمن بالشراكة".
وشدد الحية خلال حفل زفاف جماعي لـ (200 عريس وعروس) نظمته حركة حماس في المنطقة الغربية لرفح، مساء الجمعة، على ضرورة مُغادرة كل معاني الفرقة، وعدم الإيمان بالشراكة؛ لأن القدس قبلتنا، وفلسطين أرضنا ووطننا جميعًا.
وقال الحية: "طريقنا أن نكون موحدين على الثوابت في وجه الاحتلال، ولا بد أن تتجه كل الجهود لنكون صادقين في وحدة وطنية حقيقية تؤمن بالشراكة، وتتحدى المشروع الصهيوني، فالعدو ليس صديقاً أو جاراً أو حليفا".
ولفت إلى أن الفرح الجماعي يُجسد وحدة شعبنا الاجتماعية والسياسية والوطنية، وشعبنا يتوق لهذه المعاني أن تتحقق، شاكرًا كل من ساهم في إقامته وإنجاحه.
وتخلل حفل الزفاف الذي شارك فيه الآلاف من بينهم شخصيات فصائلية ومجتمعية، العديد من الفقرات الفنية والدبكة الشعبية والمشاهد المسرحية وتوزيع الهدايا النقدية والعينية.
وشدد الحية من وسط العرسان، على أن شعبنا في غزة يستحق الحياة والكرامة، وأن يقف الناس معه، لا أن يُحاصروه ويغلقوا الأبواب ويقطعوا الدواء عنه.
ونوه إلى أن فلسطين ستبقى الخندق الأول في الدفاع عن الأمة؛ لذلك أهلها يستحقون كل الدعم والمساعدة ليبقوا في الصف الأمامي دفاعًا عن هذه الأمة.
وأشار الحية إلى أن شعبنا يُصر على البقاء، وبناء البيوت ونزع الفرح من بين ثنايا الحصار، فهو شعبٌ جدير بالاحترام والتقدير؛ لأنه مُصممٌ على الثبات والانتصار والوحدة.
ودعا عضو المكتب السياسي لحماس العالم لوضع حد للجرائم والقتل التي تُمارس ضد المسلمين في كل مكان، فهو مُستنكر ومُدان.