الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الموظفين يوقع مذكرة تفاهم مع هيئة التقاعد

نشر بتاريخ: 10/09/2017 ( آخر تحديث: 10/09/2017 الساعة: 15:12 )
رام الله- معا- وقع رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، اليوم الأحد، في مقر الديوان بمدينة رام الله، مذكرة تفاهم مع رئيس هيئة التقاعد الفلسطينية د. ماجد الحلو، تهدف لتعزيز التعاون والشراكة بين الديوان والهيئة في مجال تكنولوجيا المعلومات .
ورحب ابو زيد بالدكتور الحلو والوفد المرافق له مشيدا بكافة التطورات الحاصلة على عمل هيئة التقاعد الفلسطينية، مؤكداً على مواكبته الدائمة لعمل الهيئة وما تشهده من جهود حثيثة تبذل للوصول إلى مستوى عالٍ من التقدم والتطور الإداري.
وأشار إلى أن توقيع هذه المذكرة يأتي في سياق التكامل وتبادل الخبرة بين الطرفين والعمل على مساعدة الهيئة في عدة مجالات من شأنها أن تثري وتزيد من التطور في طبيعة العمل الإداري وأن تضيف بصمة إيجابية في نفس الموظف الحكومي المتقاعد من خلال تطبيق نظام الأرشفة الإلكتروني استناداً على خبرة الديوان السابقة في هذا المجال وبالتالي تسهيل وإنجاز العمل بكفاءة وفاعلية.
ومن جهته، شكر د. ماجد الحلو موسى أبو زيد لاقتراحه المثمر لتوقيع هذه المذكرة ولكونه ممثلاً عن كافة موظفي الخدمة المدنية في مجلس إدارة هيئة التقاعد الفلسطينية، مشيراً إلى أن العمل في هيئة التقاعد يتم بموجب مجموعة من الخطط الإستراتيجية والتوجيهات السديدة من قبل مجلس إدارة متكامل يسعى باستمرار لمتابعة التطور على كافة الأصعدة.
وبين الحلو أهمية التعاون مع ديوان الموظفين العام لضمان مصلحة الموظف المتقاعد وإعطائه حقوقه بعد الخدمة لعدة أعوام في العمل الحكومي، موضحاً بدء عملية ممارسة هيئة التقاعد للتجربة الفنية الخاص بنظام الأرشفة الإلكتروني بالتعاون مع طاقم الديوان.
وتنص مذكرة التفاهم على تحقيق مبدأ التعاون البناء والمشترك بين الديوان وهيئة التقاعد، والاستفادة من تجربة ديوان الموظفين العام في مجال الارشفة الالكترونية ومساعدة هيئة التقاعد في تطبيق منظومة الارشفة الالكترونية الخاصة بها، وتطوير وتسهيل اليات العمل استنادا لهذه التجربة وكيفية توظيفها والاستفادة منها لانجاز العمل بكفاءة وفاعلية، اضافة الي تبادل الملفات الالكترونية "الارشيف الالكتروني" لموظفي الخدمة المدنية والمتقاعدين المدنيين بين الطرفين لتسهيل عملهما.