الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري جوال :الارثوذكسيان رام الله وبيت لحم يتفوقان على دلاسال وقلنديا

نشر بتاريخ: 10/09/2017 ( آخر تحديث: 10/09/2017 الساعة: 21:00 )
دوري جوال :الارثوذكسيان رام الله وبيت لحم يتفوقان على دلاسال وقلنديا
البيرة – معا - بسام ابو عرة وسامر ابو غوش – قاد اياد عبد الله فريقه ارثوذكسي بيت لحم لفوز صعب على مركز قلنديا السبت على صالة ماجد اسعد بالبيرة بتسجيله اغلى نقطتين في المباراة مع لفظ اللقاء انفاسه الاخيرة مع الاجزاء الاخيرة من الثواني ليصبح لفريقه 94 نقطة مقابل 92 لقلنديا ليبقى الفريق التلحمي في صدارة الدوري رفقة ببيت ساحور والسرية .

وبعدما اعتقد البعض ان المباراة ذاهبة لمصلحة قلنديا من خلال التقدم بالربعين الاول والثاني بالكثير من النقاط خاصة الربع الاول الذي انتهى 27- 13 والثاني 22-22 والنتيجة الاجمالية 49 – 34 الا ان الفريق التلحمي عاد من بعيد خاصة في الربع الثالث الذي كان البوصلة الحقيقية للقاء ، فتم تعديل النتيجة واصبحت متقاربة جدا بين الفريقين وسجل الفريق التلحمي 33 نقطة مقابل 23 لقلنديا لتكون النتيجة قبل الربع الاخير 72 – 67 .

فريق قلنديا كان يسير في اللقاء نحو فوز مقنع واجبر الفريق التلحمي على اللعب بطريقته من خلال اغلاق المنطقة الدفاعية وافساح المجال للاعب الاجنبي بالتحرك كونه مميز جدا الى جانب صائل قاسم ونديم بدرية واحمد عمري ، فيما لم ينجح فريق بيت لحم من التعامل مع اللاعب الاجنبي لقلنديا رغم ملازمته من قبل فراس فريج مثل ظله ، ورغم تميز موسى بشير والاجنبي وابراهيم البندك وتوفيق رفيدي وابراهيم حبش واياد عبد الله وجورج قنواتي الا ان تالق اجنبي قلنديا واللعب بجماعية للفريق ادى لتقدم كبير للمركز.

فريق بيت لحم لم يفقد الامل ولعب كما ان اللقاء بدأ لتوه ورمم اخطائه ونجح مدربه باعادة الروح للفريق من جديد رغم الفارق النقطي بين الفريقين ما اتاح للفريق العودة الحميدة الى الاجواء وتقليص الفارق ومن ثم التقدم في اللحظات الاخيرة من عمر اللقاء حتى سجل نزار شحادة 3 نقاط مهمة تم فيهن التعادل 92 قبل ان يخطف اياد عبد الله الكرة ويسجل اغلى النقاط مع لفظ المباراة انفاسها الاخيرة ليكون اغلى واصعب فوز لكن له طعم ومذاق خاصين لفريق بيت لحم .
جاءت نتائج الارباع كما يلي :
الربع الاول 27-13 الربع الثاني 22- 12 الربع الثالث 23 -33 الربع الرابع 20 – 27 والنتيجة الاجمالية 92 -94 .
اصيب لاعب قلنديا نديم بدرية .
حكم اللقاء محمد فوزي وسعيد ضيازاده وبسام ابو ثابت وسجلها خالد السمحان ووقتتها عدنان وائل و24 ث مفلح عقل وراقبها محمود عساف .
وكان فاز في لقاء اخر فريق ارثوذكسي رام الله على دلاسال القدس بفارق كبير وبنتيجة 95 نقطة مقابل 66
ارثوذكسي رام الله يتغلب على دلاسال القدس

واصل ارثوذكسي رام الله تقديمه للعروض الرائعة وهذه المرة كان انتصاره على دلاسال القدس ،في اللقاء الذي جمعهما على صالة سرية رام الله فقد حقق ارثوذكسي رام الله انتصارا كبيرا بنتيجة 95 نقطة مقابل 66 .
الرابع الأول : بدأ الارثوذكسي الربع بقوة بثلاثية عمار جلايطة ليليها بنقطتين واستمرت سيطرت الارثوذكسي وقوته الدفاعية التي اوصلته الى نهاية الربع الأول بـ29 نقطة مقابل 10 نقاط .
الربع الثاني : بدأ دلاسال القدس البحث عن العودة بتألق لاعبه ابراهيم عمر الى جانب سري عامر ولكن وجدوا انفسهم مع نهاية الربع لم يسجلوا سوى 13 نقطة لا تسعفهم بالعودة ومن جهته ارثوذكسي رام الله نجح بتسجيل 23 نقطة بفضل لاعبه محمد موسى وثلاثيات يوسف زكاك .
الربع الثالث : نجح دلاسال بإظهار بعض من قوته والعودة ولو قليلاً الى مجريات المباراة فقد استطاعوا تسجيل 22 نقطة مقابل 18 نقطة للأرثوذكسي ليقلص الفارق الى 15 نقطة مع نجاح كلاً من شريف واسطن ومحمد موسى بتسجيل دانك لكل منهم اعادوا الحياة للفريق من جديد .

الربع الرابع :
25 نقطة كانت كفيلة للأرثوذكسي ان تمنحه فارق واعادته الى فارق ال29 نقطة من جديد برز بهذا الربع كل من بولص سابا بتسجيله ثلاثية وقد استطاع مدرب الارثوذكسي نادر مارتا من منح جميع لاعبيه الدقائق الكافية للمشاركة باللقاء .
انتهى اللقاء بـ95 مقابل 66