الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تعقد لقاء لمديري المدارس الخاصة في القدس لمناقشة أسس وتعليمات الترخيص

نشر بتاريخ: 20/01/2008 ( آخر تحديث: 21/01/2008 الساعة: 00:11 )
رام الله -معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم لقاء لمديري المدارس الخاصة في مديرية تربية القدس بحضور نائب مدير عام التعليم العام سعاد القدومي، ومدير تربية القدس سمير جبريل ورؤساء أقسام الامتحانات والإشراف والتعليم العام، بحضور 43 مديراً ومديرة، لمناقشة أسس وتعليمات ترخيص هذه المدارس.

وفي هذا السياق قالت القدومي للمشاركين "نلتقي بكم اليوم ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها الوزارة على مستوى مديريات الوطن للإطلاع على أوضاع مدارسكم الخاصة ومناقشة المشاكل والصعوبات التي تواجهها ومن ثم مناقشة التعليمات والأسس المعمّمة من وزارة التربية و كيفية تطبيقها.

كما أكدت القدومي على ضرورة وقف بعض التجاوزات من قبل المدارس خاصة فيما يتعلق بالتعاطي مع التعليمات التي قد تسبب الضرر لطلاب المدارس الخاصة ورياض الأطفال التي تشرف عليها وزارة التربية، مؤكدة في الوقت ذاته حرص الوزارة على إنجاح المسيرة التعليمية من خلال الحفاظ على مصلحة الطالب من جهة، ودعم إنجاح المدارس الخاصة من خلال دعم الاستثمار بها وصولاً إلى مخرجات عالية الجودة.

وبينت أن أهمية هذا الاجتماع في مديرية تربية القدس تنبع من حرص وزارة التربية والتعليم على الحفاظ على نوعية التعليم بشكل عام وفي مدينة القدس بشكل خاص من اجل تشجيع الطلبة على التعليم في ظل الإجراءات التعسفية الإسرائيلية اليومية بحقهم كمقدسيين.