الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية: مصادرة اراضي في أم الخير تصعيد خطير

نشر بتاريخ: 12/09/2017 ( آخر تحديث: 12/09/2017 الساعة: 11:26 )

رام الله - معا -  اكدت الجبهة ان قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين بمصادرة اراضي تقدر مساحتها ما يزيد عن 200 دونم من اراضي خربة ام الخير شرق مدينة يطا جنوب الخليل، بهدف توسيع مستوطنة "كرمئيل"، يشكل تصعيدا خطيرا ويكشف عن مخطط الاحتلال لتهويد مدينة الخليل, خصوصا بعد إعلانه قبل ايام عن تشكيل مجلس لإدارة شؤون مستوطنيه في المدينة الأمر الذي اكدت الجبهة بأنه يخالف  الاتفاقيات المتعلقة بمدينة الخليل .

كما أكدت على أهمية أن المدينة وحدة واحدة تحت سلطة بلدية الخليل.

واضافت الجبهة ان الإحتلال يسعى إلى تصعيد عدوانه على الارض الفلسطينية و شعبها ويواصل مخططاته على تهويد المقدسات ومصادرة الاراضي، فيصعد من اجراءاته في المسجد الاقصى , بقراره اغلاق مكاتب داخل باحة الحرم القدسي لا سيما باب الرحمة ومحاكمة دائرة أوقاف القدس أمام محاكم الاحتلال واعتبارها "منظمة ارهابية.

وتابعت الجبهة "ان الاحتلال يستغل انحياز ادارة ترامب المطلق له ونجاحه في دفع عملية السلام الى طريق مسدود ليصعد من عدوانه ضد الشعب الفلسطيني ليفرض امرا واقعا جديدا على الارض، مضيفة رئيس حكومة الاحتلال يسعى الى تصدير أزمته الداخلية باتهامات الفساد التي تطاله من خلال تصعيد عدوانه ضد الفلسطينيين .

وقالت الجبهة ان انعقاد الجمعية العامة فرصة مهمة لان ينتصر العالم لقراراته الدولية ولإنصاف الشعب الفلسطيني، مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته عن الشعب الفلسطيني ومنع الاحتلال من مواصلة عدوانه.

وأضافت الجبهة "ان ما يمر به الشعب الفلسطيني من تحديات جسام يفرض علينا ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية مؤكدة ان المسألة لم تعد تحقيق مكسب حزبي هنا او هناك وانما المسألة باتت فلسطين برمتها القضية والارض والشعب".