الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تشيد بدور الصحافة الوطنية في خدمة القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 21/01/2008 ( آخر تحديث: 21/01/2008 الساعة: 10:40 )
غزة- معا- أشادت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بدور الصحافة الوطنية في خدمة القضية الفلسطينية وبالمواقف البطولية التي سجلها الصحفي الفلسطيني على مدار عقود من النضال الوطني للشعب الفلسطيني قدم خلالها التضحيات الجسام من شهداء وجرحى وأسرى أسوة بكافة شرائح وقطاعات الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء مع وفد من خريجي كليات الإعلام قام بزيارة مكتب الجبهة بمحافظة رفح تم فيه مناقشة أوضاعهم كإعلاميين جدد في حقل الصحافة و أوضاع الخريجين بشكل عام واستعرض الحضور التاريخ الحافل لفرسان العمل الصحفي في فلسطين.

وقال أنور جمعة عضو اللجنة المركزية للجبهة وسكرتير لجنتها الإعلامية بمحافظات غزة أن الصحفي الفلسطيني لعب دوراً هاماً في كشف جرائم الاحتلال وفضح سياساته العدوانية مما جعله هدفاً للاغتيال والاعتقال و قد كان دوماً في مقدمة الصفوف وفي قلب الأحداث ولم يتوانى رغم كل الصعاب والتحديات عن القيام بواجبه بنقل بالكلمة الصادقة والصورة المعبرة عن معاناة الشعب الفلسطيني.

وأكد جمعة على دعم الجبهة الكامل لكافة الصحفيين العاملين في فلسطين المحليين والأجانب مطالباً بتوفير الحماية لهم وخلق الأجواء المناسبة لهم لممارسة عملهم بكل حرية.

ودانت الجبهة في البيان الصادر عن لجنة الثقافة والإعلام عقب اللقاء كل الممارسات والإجراءات التي تنتهك حرية العمل الصحفي واستنكرت الاعتداءات التي طالت الصحفيين و المؤسسات الصحفية و التي زادت حدتها و اشتدت شراستها مع تفاقم الأزمة في الوضع الداخلي.

وطالبت الجبهة حركة حماس بالإفراج الفوري عن الصحفي والكاتب عمر الغول والصحفي منير أبو رزق مدير مكتب صحيفة الحياة الجديدة بغزة مؤكدة أن سياسة تكميم الأفواه لا تخدم سوى أعداء هذا الشعب.