الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يشرح لوفد اعلامي استرالي اهداف النضال الفلسطيني

نشر بتاريخ: 12/09/2017 ( آخر تحديث: 13/09/2017 الساعة: 00:53 )
رام الله - معا- استقبل الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، وفدا اعلاميا يمثل اهم وسائل الاعلام الاسترالية.

وعرض البرغوثي الاوضاع السياسية والاقتصادية وممارسات الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية من استيطان وبناء للجدار وقمع وتنكيل واقتحامات متكررة للمدن والقرى والمخيمات، وتعنت اسرائيل وسعيها لتدمير فكرة اقامة الدولة الفلسطينية، مفندا نظام الفصل والتمييز العنصري الذي تفرضه اسرائيل على الشعب الفلسطيني.

وتطرق البرغوثي في عرضه الى العبر التي سطرها اهالي القدس والشعب الفلسطيني ضد اجراءات الاحتلال في المسجد الاقصى، واهمية المقاومة الشعبية السلمية الفلسطينية في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وتحقيق حريته وكرامته.

وبين البرغوثي زيف ادعاءات اسرائيل بانها دولة ديمقراطية، وفند الممارسات العنصرية التي يقوم بها الاحتلال ضد ابناء الشعب الفلسطيني وعلى الحواجز والاعدامات الميدانية للشباب والنساء والاطفال.

وأكد البرغوثي على أهمية الوحدة الوطنية وتوحيد الصف الفلسطيني لحماية مستقبل القضية الفلسطينية.

وشرح البرغوثي الاوضاع المأساوية التي يعيشها قطاع غزة،مشيرا الى آثار الحصار الظالم الذي تفرضه اسرائيل على حوالي 2 مليون فلسطيني يعانون من انعدام امكانية توفير ابسط حقوق الانسان، وبين مدى خطورة الاوضاع هناك على جميع الاصعدة الصحية والاجتماعية والاقتصادية، والنقص في المياه وانقطاع الكهرباء، وتفشي البطالة، والنقص في الامكانيات الصحية.

كما وضح البرغوثي، سعي اسرائيل الى تدمير فكرة اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة من خلال الاستيطان والتوسع الاستيطاني وتهويد القدس وترحيل سكانها، وقال البرغوثي ان اسرائيل ترتكب جرائم ضد الانسانية وجرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني، وتشن هجوما على جميع مناحي حياة الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وشدد البرغوثي على أهمية قيام وسائل الاعلام العالمية بكشف الرواية الاسرائيلية وتعريتها، وضرورة الانحياز للحقوق الفلسطينية والعادلة الانسانية، وكشف زيف وادعاءات اسرائيل الباطلة.