الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأعلى للإبداع يشارك بمؤتمر في ماليزيا

نشر بتاريخ: 17/09/2017 ( آخر تحديث: 17/09/2017 الساعة: 11:56 )
المجلس الأعلى للإبداع يشارك بمؤتمر في ماليزيا
رام الله- معا- اختتم المجلس الأعلى للابداع والتميز، ممثلا برئيسه المهندس عدنان سماره، زيارة إلى ماليزيا شارك فيها بمؤتمر مركز تكنولوجيا المعلومات الرابع عشر، التابع لدول عدم الانحياز، وذلك في مدينة بتراجا، العاصمة الإدارية لماليزيا.
واستمر المؤتمر الرابع عشر لأربعة أيام، وكان بحضور كل من وزير العلوم والتكنولوجيا والإبداع الماليزي "بانجلعا تانغوا" ووفد من الوزارة وبعض المسؤولين الماليزيين وعلى رأسهم مدير عام الوزارة الدكتور محمد الحاج يحيى، وحضر المؤتمر ممثلون لـ 28 بلداً.
وتحدث مدير عام المركز البروفيسور "آرون كولشريشتا" عن انجازات المركز وخاصة العلمية، وقدّم رئيس المركز "دان دي توا" لمحة عن المركز وعلاقاته وإنجازاته ودور جنوب إفريقيا في دعمه.
من جانبه، تحدث مدير عام وزارة العلوم والتكنولوجيا والإبداع الدكتور محمد الحاج يحيى، عن إمكانيات ماليزيا واستعدادها لدعم ومساعدة مركز تكنولوجيا المعلومات التابع لدول عمل الانحياز ورؤيته لعمل المركز، خاصة أن ماليزيا هي المرشحة الوحيدة لرئاسة المركز ممثلة بالدكتور محمد الحاج يحيى.
وبعد الافتتاح، اجتمع الوفد الفلسطيني ممثلا بالمهندس عدنان سماره وسعادة سفير فلسطين الدكتور أنور الأغا، مع وزير العلوم والتكنولوجيا والإبداع الماليزي، قدم خلاله المهندس سماره نبذة عن عمل المجلس الأعلى للإبداع والتميز، عن نشأته وأهدافه.
وتطرق يحيى إلى حديث عن الوضع العام في فلسطين سياسيًا وعلميًا وأكاديميًا واقتصاديًا، وأنهى كلمته بشكر القائمين على الاجتماع، على استقبالهم الوفد الفلسطيني ودعمهم الدائم.
واجتمع المهندس سماره مع فريق عمل مؤسسة الإبداع الماليزية، لبحث سبل التعاون بين المؤسستين. 
وقدم نائب رئيس المؤسسة عبد الله إرشاد نبذة حول عمل مؤسسة الإبداع الماليزية، وتم النقاش حول تبادل الخبرات والاستفادة من التجربة الماليزية، وتبني بعض مشاريع المبدعين ذات الطابع العالمي والتي تحتاج إلى إمكانيات كبيرة. 
وأبدى المهندس سماره الاستعداد التام لاستقبال بعض المشاريع الماليزية وإنتاجها وتسويقها. 
وتأتي هذه الأفكار التي تم طرحها ونقاشها كمقدمة لتوقيع مذكرة تفاهم يتم العمل عليها بين المجلس الأعلى للإبداع والتميز ومؤسسة الإبداع الماليزية.