الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرويضي: فلسطين ستكون حاضرة باجتماعات منظمة التعاون الاسلامي

نشر بتاريخ: 17/09/2017 ( آخر تحديث: 17/09/2017 الساعة: 13:13 )
الرويضي: فلسطين ستكون حاضرة باجتماعات منظمة التعاون الاسلامي
رام الله- معا- اكد السفير احمد الرويضي ممثل منظمة التعاون الاسلامي لدى دولة فلسطين، ان فلسطين وقضايا القدس واللاجئين والاستيطان ستكون حاضرة ضمن اجتماعات منظمة التعاون الاسلامي التي ستنطلق أعمالها في نيويورك على هامش انعقاد اجتماع الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة غدا، الاثنين.
ووفقا للسفير الرويضي، من المتوقع ان يعقد وزراء خارجية الدول الاعضاء في المنظمة اجتماعا تنسيقيا لبحث القضايا التي تهم المنظمة على أجندة الدورة الحالية للأمم المتحدة، وستعقد اللجنة الوزارية الخاصة بفلسطين اجتماعا لبحث التطورات على صعيد القضية الفلسطينية.
واشار الرويضي بشكل خاص ان لقاء دوليا رفيع المستوى سيعقد على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للامم المتحدة لدعم اللاجئين الفلسطينين وتعزيز موارد وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، مشيرا الى أن الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف العثيمين سيترأس اللقاء ، مبينا أن الدعوات لحضوره وزعت على الدول المعنية.
وأكد  أن مكتب تمثيل منظمة التعاون الاسلامي لدى دولة فلسطين يعمل على جمع كافة المعلومات من خلال التواصل مع المؤسسات الرسمية والاهلية والحقوقية واللجان الشعبية، وبشكل خاص المتعلقة بالاستيطان والقدس لغرض ادماجها ضمن تقارير الامانة العامة في نقاشات الاجتماعات القادمة في الامم المتحدة.