الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين- إطلاق المرحلة الثانية للتعداد من مدرسة وليد أبو مويس

نشر بتاريخ: 17/09/2017 ( آخر تحديث: 17/09/2017 الساعة: 14:55 )
جنين- معا- احتفل في مدرسة وليد أبو مويس بمدينة جنين بانطلاق المرحلة الميدانية الثانية للتعداد العام للسكان والمنشآت 2017 " مرحلة الحصر وترقيم المباني والوحدات السكنية والمنشآت.
وجرى الاحتفال اليوم ، بحضور نائب محافظ جنين كمال أبو الرب ، ومدير مديرية التربية والتعليم في جنين طارق علاونة ، ومدير التعداد في المحافظة عادل قرارية ، وممثلين عن مديرية الأوقاف والحكم المحلي ، ومديرة المدرسة سها الطاهر ، وطاقم التدريس والطالبات وفريق التعداد .
من جهته نقل أبو الرب تحيات محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ، مؤكدا أن على أهمية هذه الخطوة التي تجسد لواقعنا الفلسطيني . داعيا إلى ضرورة التعاون ودعم ومساندة الفريق الوطني للتعداد وهي خطوة أساسية نحو بناء دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .
فيما أشار علاونة إلى ان مرحلة الحصر والعد تساهم في حصر كافة المؤسسات التعليمية ، ونجاح عمل فريق التعداد يتطلب منا الوقوف إلى جانبهم بمسئولية كاملة لتحقيق الأهدتف الوطنية التي سعى لها الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني .
وقدم قرارية مدير التعداد في جنين شرحا عن المرحلة الثانية " مرحلة حصر وترقيم المباني ، والتي انطلقت بتاريخ السادس عشر من الشهر الحالي ،وتستمر لغاية 31 / 10 / 2017 ، ويعمل في هذه المرحلة 120 مراقبا و20 مشرفا في الميدان باستخدام الأجهزة الكفية " التابلت " في المحافظة . وأضاف سيتم وضع أرقام باستخدام قلم شمعي أرزق على مداخل المباني والوحدات السكنية ، وقلم شمعي أحمر على مداخل المنشآت . ودعا إلى الحفاظ على هذه الأرقام وعدم أزالتها.
من جانبها قالت مديرة المدرسة الطاهر أن شرارة انطلاق المرحلة الثانية للتعداد العام تشكل الوعاء المتطور لمسيرتنا الوطنية ، التي تنظم حياتنا من مختلف جوانبها الاجتماعية والقانونية . والتي تضخها في عمل المؤسسات والهيئات المختلفة في المجتمع .