الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ الاعرج يلتقي وفداً من مربي الثروة الحيوانية في محافظة الخليل ويطلع على مشاكلهم

نشر بتاريخ: 21/01/2008 ( آخر تحديث: 21/01/2008 الساعة: 15:26 )
الخليل- معا- التقى محافظ الخليل د. حسين الأعرج وفد من مربي الثروة الحيوانية في مناطق دورا والظاهرية وتم بحث المشاكل و الصعوبات التي تواجه هذا القطاع وسبل حلها.

وقدم الوفد شرحا مفصلا حول واقع هذا القطاع و المشاكل التي تواجه مربي الثروة الحيوانية مؤكدين على أنهم يعتمدون و بشكل كلي على هذه الثروة في تأمين دخلهم وتسير أمورهم المعيشية و مشيرين الى ان استفحال الجفاف و قلة المراعي و انحباس المطر و موجة الصقيع الأخيرة التي قضت على المزروعات إضافة الى مصادرة الأراضي من قبل الجانب الإسرائيلي لبناء الجدار الفاصل و توسيع المستوطنات وارتفاع أسعار الأعلاف ساهم و بشكل كبير على دفع مربي الثروة الحيوانية الى بيع أغنامهم.

كما وأشار الوفد إلى أنة يوجد في مناطق الظاهرية ودورا ويطا والسموع حوالي 200 ألف رأس غنم بحاجة الى مراعي مشددين على أهمية ان تقوم المؤسسات الرسمية والأهلية بدعم ومساعدة هذا القطاع الذي يعد مصدر دخل لألآف العائلات الفلسطينية.

من جانبه أكد محافظ الخليل على انه سيعمل على مخاطبة الجهات الرسمية المسؤولة وشرح معاناة مربي الثروة الحيوانية للحصول على الدعم اللازم كما أشار الى انه سيخاطب المؤسسات الدولية التي تدعم في هذا المجال للمساهمة في إنعاش هذه الثروة والحفاظ عليها باعتبارها ثروة أساسية ومهمة وتشكل مصدر دخل كثير من الأسر الفلسطينية في المحافظة.