الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة المبادرة ترحب بحل اللجنة الإدارية والتوجه لإنهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 17/09/2017 ( آخر تحديث: 17/09/2017 الساعة: 17:31 )
رام الله- معا- رحبت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بإعلان حركة حماس حل اللجنة الإدارية ودعوة حكومة الوفاق لممارسة مهامها في قطاع غزة مؤكدة أن هذه الخطوة الايجابية تفتح الباب لانجاز و تطبيق اتفاق المصالحة الوطنية بما في ذلك إعطاء الشعب الفلسطيني حقه في إجراء الانتخابات الرئاسية و التشريعية و للمجلس الوطني.
ودعت المبادرة الوطنية إلى إلغاء كافة الإجراءات الخاصة بقطاع غزة بما يساهم في تخفيف معاناة شعبنا و يعزز الأجواء الايجابية في اتجاه إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.
وفي هذا الصدد فإن حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية تثمن الدور الكبير للشقيقة مصر و ما تبذله من جهود و مساعي حثيثة لإتمام المصالحة الفلسطينية ، داعية كافة الأطراف للتفاعل بإيجابية معها و توفير ما أمكن من دعم و إسناد لإتمامها و إخراجها للنور .
وأكدت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية على ضرورة اغتنام هذه الفرصة و البناء عليها بما يضمن تطبيقا أمينا ومسئولا للاتفاقات السابقة و تدعو كافة الأطراف إلى تبني الروح الايجابية و البناءة و خاصة في وسائل الإعلام.
واعربت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية عن أملها في الإسراع بوضع آليات للشروع بالتطبيق الفعلي لها و بما يعيد الأمل مجددا للشارع الفلسطيني التواق للمصالحة والوحدة الوطنية.