الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مُنح المواطنة الفخرية- الرئيس يمنح الأب فلتس وسام السلام والقدس

نشر بتاريخ: 17/09/2017 ( آخر تحديث: 18/09/2017 الساعة: 14:11 )
مُنح المواطنة الفخرية- الرئيس يمنح الأب فلتس وسام السلام والقدس
بيت لحم- معا - منح رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان يوم الأحد ١٧-٩-٢٠١٧ مستشار حراسة الأراضي المقدسة الأب ابراهيم فلتس مواطنة الشرف لمدينة بيت لحم بمناسبة اليوبيل الفضي على رسامته الكهنوتية وتقديرا للخدمات الجليلة التي قدمها لمدينة بيت لحم وأبنائها ولغيرته على مصلحتها ولدعمه وعطائه الكبيرين لمجتمع بيت لحم وتفانيه في نشر رسالة المحبة والسلام.
وجاء تسليم هذه المواطنة في القداس الإلهي الذي عقد في كنيسة القديسة كاترينا الرعوية في بيت لحم، حيث ترأسه الأب فلتس وبحضور من البطريرك ميشيل صباح وحارس الأراضي المقدسة الأب فرانشسكو باتون وعدد من القناصل والسفراء، ود.عيسى قسيسية سفير فلسطين لدى الفاتيكان، واللواء اسماعيل فراج رئيس هيئة القضاء العسكري، حنا عميرة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وممثلا عن الرئيس محمود عباس، وبحضور رئيس القائمة المشتركة في الكنيست أيمن عودة ورؤساء البلديات وحشد من اهالي ووجهاء محافظة بيت لحم، وممثلي الكنائس والسلطة الوطنية الفلسطينية ونائب رئيس البلدية حنا حنانيا وأعضاء المجلس البلدي نادر راحيل ،عامل الكامل، م.جودة مرقص، داوود الصلاحات، حنا ابو الدنين، د. خضر الشلش، صقر الجراشي ومدير عام البلدية أنطون مرقص.
ورحب البطريرك ميشيل صباح بالحضور واكد على دور الاب ابراهيم فلتس، واشار ان الاب فلتس رافق بكهنوته طيلة 25 عاما أوجاع المؤمنين وأوجاع فلسطين وخاصة في فترة حصار كنيسة المهد وكان على مثال القديس فرنسيس حيث حمل رسالة المحبة والسلام في ارض الشدة. 
كما وكان هناك العديد من الخطابات وتقديم الهدايا والأوسمة للأب فلتس كان اهمها وسام نجمة السلام من الرئيس محمود عباس حيث قدمه كل من السفير عيسى قسيسية ومستشار الرئيس م. زياد البندك ورئيس اللجنة الرئاسية الفلسطينية لشؤون الكنائس المسيحية في فلسطين حنا عميرة.
وعبر الاب فلتس في كلمة له عن امتنانه لهذا التكريم مؤكداً أن بيت لحم لها مكانة خاصة في قلبه كما للقدس ىأيضاً مكانة مشابهة.
واضاف "أنه سيظل يخدم فلسطين قدر استطاعته".