الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية: ترحب بحل ادارية غزة وتدعو لمشاركة الكل في المصالحة

نشر بتاريخ: 18/09/2017 ( آخر تحديث: 18/09/2017 الساعة: 11:03 )
رام الله- معا- رحبت الجبهة العربية الفلسطيني بخطوة حركة حماس بحل اللجنة الادارية في قطاع غزة، معتبرة ان هذه الخطوة تمهد لخطوات اخرى لتحقيق المصالحة الوطنية وانهاء الانقسام.
وقالت الجبهة في تصريح صحفي اننا ونحن نرحب بهذه الخطوة فإننا نعبر عن شكرنا وتقديرنا للدور الهام الذي بذله الأشقاء في جمهورية مصر العربية، مؤكدين ان هذا الدور ليس جديدا على مصر وقيادتها التي عبرت دوما عن حرصها على القضية الفلسطينية وعلى الشعب الفلسطيني.
واضافت الجبهة ان أي خطوات من شانها انهاء الانقسام هي خطوات مرحب بها ومدعومة من الكل الوطني، مؤكدين ان مشاركة الكل الوطني في أي اتفاق هو الضمانة لتنفيذه وهو الطريق الاقصر لإيجاد القواسم المشتركة وايجاد حل وطني لأي قضية مختلف عليها.
ودعت الجبهة الى متابعة خطوات المصالحة بقدوم حكومة الوفاق الوطني لاستلام مهامها وتحمل مسئولياتها كاملة في قطاع غزة والبدء الفوري في معالجة الاشكاليات والازمات التي تعصف باهلنا في القطاع، داعية في الوقت نفسه السيد الرئيس الى الغاء القرارات التي اتخذت في الآونة الاخيرة بحق قطاع غزة.
كما ودعت الجبهة الى الاعلان عن نصوص أي اتفاق او تفاهمات يتم الوصول اليه الى جماهير شعبنا لضمان مشاركة الارادة الشعبية في مراقبة تنفيذه.