السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الاوقاف" تحتفل بذكرى الهجرة النبوية

نشر بتاريخ: 18/09/2017 ( آخر تحديث: 18/09/2017 الساعة: 17:51 )
"الاوقاف" تحتفل بذكرى الهجرة النبوية
القدس- معا- نظمت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية احتفالا مركزيا بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية،  اليوم الاثنين، تخلله افتتاح توسعة مسجد عمار بن ياسر في بلدة بير نبالا.
وشارك في الاحتفال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، ومفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين ومحافظ القدس المهندس عدنان الحسيني والشيخ ابراهيم زعاترة مدير عام اوقاف شؤون القدس، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية والامنية من المحافظة.
وأكد ادعيس في بداية كلمته على أهمية المساجد ودورها الطليعي في إيصال رسالة الإسلام لكل الناس وتنويرهم ووضعهم على الطريق القويم، مؤكدا ان ابناء شعبنا سيبقون صامدين متجذرين في ارضهم.
وقال إن المساجد منارات للعلم والمعرفة والوحدة ولم الشمل، وأنها تجمع ولا تفرق، وأنها ركن هام وجزءٌ أساس وأصيل من تركيبة المجتمع الإسلامي.
ودعا ادعيس جميع الخطباء للدعاء الى انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية ولم الشمل، مؤكدا" ان إرادة الشعب الفلسطيني قوية وسنثبت للعالم اننا شعب واحد وسنتغلب على جميع الصعاب".
بدوره، اكد المفتي ان ذكرى الهجرة النبوية ذكرى عظيمة، وجاءت درسا للمؤمنين والمؤمنات إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.
وشكر جميع من ساهم في توسعة المسجد، مبينا ان افتتاح توسعة هذا المسجد يضيف لبنة جديدة من لبنات التعاون المشترك من اجل خدمة الوطن والمواطنين.
واكد محافظ القدس بكلمته على أن ما تمارسه سلطات الاحتلال في مدينة القدس من محاولات تهويد كافة القطاعات المقدسية، يستدعي من الجميع العمل على تقديم الأفضل للقدس وقراها ورفع مستواها العلمي والديني والوطني والتاريخي والسياسي، وتثبيت صمود المواطن الفلسطيني عليها وخاصة المرابطين في المسجد الاقصى لسد الطريق امام المخططات الهادفة لإنهاء قضية القدس.