الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج يلتقي خبير ايطالي في مجال الأقاليم

نشر بتاريخ: 18/09/2017 ( آخر تحديث: 18/09/2017 الساعة: 18:49 )
البيرة - معا - التقى وزير الحكم المحلي حسين الأعرج في مكتبه اليوم الاثنين، مع الخبير الايطالي في مجال الأقاليم التنموية البروفيسور ماوريزيو اوليفيرو، بحضور القنصل الايطالي العام في القدس فابيو سكولويتش.

واستعرض اوليفيرو التجربة الايطالية في مجال الأقاليم التنموية وصلاحيات الاقليم، وموارده الاقتصادية، وأهمية تناسب عدد السكان في الأقاليم مع مساحتها، مشيراً إلى استعداده الكامل لتقديم المساعدة ووضع خبراته في مجال اعداد الدراسات بهذا الخصوص تحت تصرف الوزارة.

بدوره، قال الأعرج "إن الحكومة الفلسطينية ناقشت امكانية تقسيم الوطن إلى أقاليم تنموية وذلك بهدف دفع عجلة التنمية وتوحيد الجهود بين المؤسسات الحكومية، وتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة في هذه الأقاليم، وتوجيه القطاع الخاص للاستثمار فيها، وعمل مشاريع خدماتية تسهم في خدمة الأقاليم بشكل يخفض التكاليف ويحسن الجوانب الإدارية فيها.

وأشار الأعرج إلى أهمية التعاون المشترك في مجال الأقاليم والاستفادة من التجارب والخبرات وأخذ الدروس والعبر منها والبناء عليها بهذا الخصوص.

وأعرب الأعرج عن شكره وتثمينه لدور الحكومة الايطالية ودعمها المستمر لقطاع الحكم المحلي وإيلائها الأهمية لهذا الموضوع.

وفي سياق منفصل، التقى الأعرج مع وفد من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ( USAID) وممثلين عن برنامج مجتمعات مزدهرة، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، والوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، وطواقم الوزارة.

واطلع الأعرج على اخر التطورات المتعلقة ببرنامج مجتمعات مزدهرة، ومراحل العمل به، والذي يستهدف عدد من البلديات ويستمر لعدة أعوام، ويهدف إلى تعزيز قدرات الهيئات المحلية وتمكينها، والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحسين الجوانب المالية والإدارية والمحوسبية للبلديات.

وأكد الأعرج أهمية استمرار التنسيق المشترك بين الوزارة والوكالة الامريكية وصندوق تطوير وإقراض البلديات، لضمان عدم التداخل والتكرار بخصوص ما يتضمنه البرنامج لصالح البلديات المستهدفة.