الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تستنكر تعطيل دخول البرلمانيين الأوروبيين إلى غزة

نشر بتاريخ: 18/09/2017 ( آخر تحديث: 19/09/2017 الساعة: 10:11 )
فتح تستنكر تعطيل دخول البرلمانيين الأوروبيين إلى غزة
لندن -معا - استنكرت حركة فتح، قرار السلطة القائمة بالاحتلال لمنع دخول الوفد البرلماني الأوروبي من التوجه اليوم إلى محافظات غزة.
وقال المتحدث باسم حركة فتح د. جمال نزال: على الإحتلال الإسرائيلي التراجع عن تعطيل دخول الوفد البرلماني الأوروبي المتواجد في فلسطين ونطالب بالسماح له فورا بدخول محافظاتنا الجنوبية للإطلاع عن قرب على السياسات الإسرائيلية المدمرة و الوقوف على آثارها الخطيرة على حياة شعبنا في فلسطين عامة ومحافظات غزة بشكل خاص.
وكان من المفروض أن يدخل محافظات غزة اليوم وفد من البرلمان الأوروبي برئاسة نيكولاس سيليكيوتيس يحل ضيفا على المجلس التشريعي الفلسطيني بين ١٨ إلى ٢١ أيلول ٢٠١٧ . وقد حيث التقى الوفد اليوم بمشروعين فلسطينيين في رام الله عشية توجهه الى غزة.

وقال نزال "نرفض التعسف الإسرائيلي المتغطرس ومساعي إسرائيل البغيضة باتجاه عزل شعبنا عن التواصل عن العالم في سبيل إخفاء ضحيتها عن العالم ومحو آثار سياساتها المخالفة للقانون الدولي".

وأضاف: هذه الزيارة تتم بالتنسيق مع الأنروا التي تتعرض هي أيضا لحملة إسرائيلية بينما يعي الجميع أن دورها في فلسطين وخارجها أمر في غاية الحيوية لتخفيف من معاناة الميلاديين من الفلسطينيين الذين تضرروا بسبب جرائم إسرائيلية ممتدة عبر العقود ومتعدد وجهها في مجالات لا تحصى من حياة شعبنا في الداخل والخارج.
وقال نزال إن حركتنا ترى دورها في تنشيط هذه الزيارات التي يتم الترتيب لها أيضا بواسطة ممثيليات دولتنا في الخارج مما يستدعي الإشادة بها في هذا المقام وبخاصة سفارتنا في بروكسيل وطاقمها الدبلوماسي.