الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استنجدت بـ"معا " : امرأة نابلسية تعرضت للضرب من احد افراد الشرطة .. ومدير الشرطة يوقف الشرطي ويفتح تحقيقا بالحادث

نشر بتاريخ: 21/01/2008 ( آخر تحديث: 21/01/2008 الساعة: 17:24 )
نابلس - خاص معا - رفضت امراة من سكان مدينة نابلس قالت انها تعرضت للضرب من احد افراد الشرطة الفلسطينية في المدينة ، الخروج من المستشفى الذي دخلته للعلاج من اثار الضرب قبل يومين الا بعد حضور مراسل وكالة "معا" الاخبارية في المدينة لكي تثبث له صحه ما ادعت به .

فتوجهت "معا" الى المرأة التي ترقد على سرير الشفاء في مستشفى الاتحاد والى ادارة المستشفى والى مديرية الشرطة الذى ابدى مديرها العقيد أحمد الشرقاوي تعاونا بفتح كل الابواب امام "معا" للوقوف على حقيقة ما حدث .

المرأة تروي قصتها :
-------------------
سوسن الجيوسي 39 عاما تقول ان الاحتلال الاسرائيلي اعتقل زوجها الذي يعمل في محل لبيع شرائط الكاسيت منذ شهرين وان ابنتها الصغرى عمرها اربع سنوات شاهدت الاحتلال وجنوده عندما أقدموا على اعتقال زوجها.

وتضيف " كنت مع مجموعة من أقاربي ستة نساء بالقرب من منطقة المول غرب نابلس عندما سألتني ابنتي عندما شاهدت أفراد الشرطة الفلسطينية منتشرين بالشوارع هل هؤلاء هم اليهود ؟؟ فقالت لها لا هؤلاء زي اليهود وتقول حسب قصدي "أى انهم جنود."

وتتابع روايتها بالقول " عندما سمع احد أفراد الشرطة الفلسطينية ذلك قال لي اعطيني الهوية وبعد مشادة بيني وبينه ضربني بأقدامه مما اضطرني الى دخول المستشفي في نابلس لمدة يومين عدا عن تلفظه بالالفاظ غير اللائقة بعد ان رفضت اعطاءه الهوية.

وتتابع بالقول" اخذوني الى الامن الوطني الفلسطيني واعتذروا لي وطلبوا مني الذهاب الى الشرطة واعطاء افادة بالموضوع".

مدير الشرطة : احتجزنا الشرطي وفتحنا تحقيقا بالحادث :
--------------------------------------------------------------
وقال العقيد أحمد الشرقاوي مدير شرطة نابلس انه اصدر قرارا باحتجاز الشرطي وانه فتح تحقيقا بالموضوع رغم عدم وجود شكوى من احد ولان الشرطي كان يجب عليه ان يكون اكثر احتراما للمواطنين.

واضاف العقيد الشرقاوي " اوقفنا الشرطي رغم شهادة احدى قريبات سوسن والتي قالت بافادتها انها قالت "ان الشرطة عاطلون أكثر من اليهود انفسهم لانهم تدربوا في غزة ".

وقالت حسب افادتها بانها حاولت نزع سلاح الشرطي الفلسطيني منه بالقوة وقامت هي نفسها واسمها ألاء بضرب الشرطي على رأسه .

الشرطي يناشد وزير الداخلية ويروي القصة :
-----------------------------------------------
الشرطي بلال حجازي 33 عاما قال بعد أن سمح له مدير الشرطة بالحديث لوكالة معا " انا أخدم في سلك الشرطة الفلسطينية منذ ثلاثة عشر عاما ولم أعاقب يوما".

وتابع يقول " هذه المراة وكان معها عدد من النساء قالت لابنتها أن الشرطة أعطل من اليهود انفسهم لانهم تدربوا في غزة وبعد مماطلة وصراخ طلبت منها هويتها ورفضت فطلبت استدعاء الشرطة النسائية في نابلس لحل الموضوع " .

ويضيف حجازي "لقد حاولت النساء نزع سلاحي الا أن أحد أفراد الامن أطلق رصاصة في الهواء فتراجعن فيما قامت احدى الفتيات بضربتني بالكف على وجهي ولم أحرك ساكنا ". فانا اناشد وزير الداخلية التدخل شخصيا لحل موضوعي فلا زلت محتجزا منذ ثلاثة أيام .

مدير المستشفى.. سوسن تعاني من رضوض :
-------------------------------------------------
اما مدير المستشفي الدكتور يوسف عبد الرحمن فقال ان سوسن دخلت المستشفى منذ يومين وهي تعاني من ألام في الساق اليمني وانتفاخ واحمرار في الساق اليمنى بسبب تعرضها للضرب وقد ادخلت للعلاج والمراقبة بعد اجرائها عدة فحوصات .