الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي : الاعتراف بفلسطين قضية مبدأ

نشر بتاريخ: 19/09/2017 ( آخر تحديث: 19/09/2017 الساعة: 19:55 )
رام الله- معا- استقبلت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيسة دائرة الثقافة والإعلام، د. حنان عشراوي في مقر المنظمة في رام الله، برلمانيين من مجلس النواب الإيطالي وهم : أرتورو سكوتو وروبرتو سبيرانزا، برفقة القنصل الايطالي العام فابيو سوكوليتش وموظفين من القنصلية.

وثمنت عشراوي في بداية اللقاء،جهود النواب في دعمهم المبدئي في دعم قرار البرلمان الإيطالي بشأن الاعتراف بدولة فلسطين في عام 2015، قائلةً "إن الاعتراف بفلسطين قضية مبدأ وحق، وندعو الحكومة الإيطالية و الشعب الايطالي وممثليه إلى الاعتراف بفلسطين، ودعم جهود العملية السياسية في المنطقة على أساس خيار حل الدولتين على حدود1967.

وتطرقت عشراوي خلال اللقاء إلى التطورات السياسية والأوضاع المتدهورة على الأرض، بالإضافة إلى المواقف الإيطالية الأخيرة، والمشاريع الممولة من إيطاليا في المنطقة المصنفة (c) والتي تتعرض تهديدات إسرائيلية يومية وباقي أراضي الضفة الغربية والقدس المحتلة تحديدا.

مضيفةً: "نأمل من الاتحاد الأوروبي إن يلعب دورا فاعلا في صنع السلام الحقيقي في المنطقة، والضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي بشكل حازم لوقف كامل الأنشطة الاستيطانية غير الشرعية، الاخذة بالتوسع على أراضي المواطنين الفلسطينيين، داعيةً إلى توفير الحماية للشعب الفلسطيني، ومحاسبة حكومة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمها بالقانون الدولي.

وشددت عشراوي، على خطورة ما تقوم به الحكومة اليمينية الإسرائيلية المتطرفة من حملة اصعيد خطيرة وممنهجة على الأرض الفلسطينية، وممارسة مختلف أشكال التضييق العنصري بحقه، وحرمانه لأبسط حقوقه المشروعة وعلى راسها الحياة على أرضه بسادة و حرية، قائلة:" إن أي حل دائم يجب أن يستند إلى القانون الدولي و الإنساني والعدالة الدولية ."

وفي ختم اللقاء، رحب الجانبان بالتحركات الاخيره فيما يخص إعلان "حماس" حل اللجنة الإدارية في غزة، معربان عن أملهما في ان يتم تنفيذ هذا الاتفاف وانهاء الانقسام وتحقيق الوحدة ورص الصف الفلسطيني بما يضمن تمكين النظام السياسي الفلسطيني في مواجهات تحديات الاحتلال الاسرائيلي انهاء معاناه الشعب الفلسطيني،وصولا الى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.