الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان العمل الصحي وشركاء اخرين يطلقون دورة تدريب

نشر بتاريخ: 21/09/2017 ( آخر تحديث: 21/09/2017 الساعة: 16:47 )
رام الله -معا - بدأت مؤسسة لجان العمل الصحي دورة تدريبية حول آليات الضغط والمناصرة لزيادة الوعي بالقيادة والحراك المجتمعي بمشاركة 18 شاباً وشابة من مختلف المحافظات الفلسطينية وعلى مدى ثلاثة أيام.

وبحسب مدير دائرة التنمية في مؤسسة لجان العمل الصحي فإن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة دورات وورش عمل ولقاءات تنظمها المؤسسة وشركائها في شبكة المنظمات الأهلية، ومركز إبداع، وإتحاد الشباب الفلسطيني، وجمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية وطلبة جامعة بيرزيت، وذلك بهدف تمكين الشباب المشاركين من تنظيم وتخطيط وتنفيذ حملات تتعلق بالحق في الصحة وسيتلوها مجموعة دورات وتدريبات أخرى تستهدف الشباب لتعزيز دورهم في المجتمع والحياة والعامة.

وستتضمن الدورة التي تحاضر فيها علا عدوي من إتحاد الشباب الفلسطيني العديد من النشاطات والفعاليات الفردية والجماعية بالإضافة إلى توضيح مفاهيم الضغط والمناصرة والتعبئة المجتمعية، والتعرف على أهم مميزات ومستويات المناصرة وموازين القوى وعناصر نجاح حملات الضغط والمناصرة والأسئلة التي تسبق البدء بهذه الحملات وحشد الجهود لصالحها والشروط الواجب تلبيتها للقيام بالتعبئة والحشد وكذلك التخطيط لعمليات التعبئة وحشد الجمهور وأدواتها. كما ستفرد الدورة جلسة للتطبيق العملي حول التخطيط لعملية التعبئة وحشد الجهود.

ومما ستتضمنه الدورة كذلك وعلى مدى ساعاتها الثمانية عشر التطرق لتطوير أداء الشباب والمجتمع المدني في الدفاع عن حقوق الإنسان وعقد حملات الضغط والمناصرة في الحق بالصحة والتفكير الاستراتيجي والإبتكار التكتيكي مع تطبيقات عملية على ذلك. بالإضافة إلى التعريف بالمتابعة والتقييم المجتمعي والهدف منها وخطوات تنفيذ المتابعة والتقييم المجتمعي وتطبيقات بطاقة التقييم المجتمعي وفق تنفيذ عملي