الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع مذكرة مساعدة بين وزارة الزراعة والصندوق الدولي لتنمية الزراعية

نشر بتاريخ: 24/09/2017 ( آخر تحديث: 24/09/2017 الساعة: 15:35 )
توقيع مذكرة مساعدة بين وزارة الزراعة والصندوق الدولي لتنمية الزراعية
رام الله- معا- وقع وكيل وزارة الزراعة م. عبد الله لحلوح ومديرة برامج ايفاد في فلسطين انابيل، اليوم الاحد ،في مقر وزارة الزراعة مذكرة مساعدة ضمن مشروع تعزيز صمود المزارعين على اراضيهم وادارة مصادرها المتمثلة بتطوير ا الاراضي الزراعية ومصادر المياه.
ويركز المشروع على تطوير الاراضي الزراعية بما يتاقلم مع ظاهرة التغير المناخي، وربط المزارعين مع القنوات التسويقية "التشبيك" وتحسين الخدمات العامة التي تقدمها وزارة الزراعة للمزارعين في مجال تطوير الانتاج الزراعي وتحقيق الدخل للمزارعين في المناطق الريفية و الفقيرة .
واثنى وكيل الوزارة م. عبد الله لحلوح على الدعم الذي تقدمه المؤسسات الدولية لتطوير القطاع الزراعي وخاصة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "ايفاد"، مبينا اهمية توجيه الدعم ليتوافق مع استراتيجية القطاع الزراعي المقبلة ويلبي اولوياتها.
واعتبر لحلوح تطوير الاراضي الزراعية والمياه والتسويق ضمن اولويات القطاع الزراعي.
ومن جانبه، اكد مدير عام تطوير الاراضي الزراعية م. عمار صلاحات على اهمية ان تكون مشاريع تطوير الاراضي الزراعية متاقلمة مع التغير المناخي، مضيفا انه سيتم استهداف فئة الشباب والنساء في مشاريع زراعية مدرة للدخل وتقلل من انعدام الامن الغذائي وذلك ضمن المشروع الذي يتم تصميمه حاليا.