الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

توزيع أوامر هدم في العيسوية واعتقالات في القدس

نشر بتاريخ: 25/09/2017 ( آخر تحديث: 25/09/2017 الساعة: 17:41 )
توزيع أوامر هدم في العيسوية واعتقالات في القدس
القدس- معا- اقتحمت طواقم بلدية الاحتلال صباح، اليوم الاثنين، قرية العيسوية ووزعت إخطارات هدم وبلاغات لمراجعة البلدية.
وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية أن طواقم من وزارة الداخلية الاسرائيلية والبلدية اقتحمت قرية العيسوية، وقامت بجولة استفزازية في معظم شوارعها، وخلال ذلك قاموا بتصوير المنشآت السكنية والشوارع والأحياء.
وأضاف أبو الحمص أن طواقم بلدية الاحتلال علقت حوالي 10 إخطارات هدم وبلاغات لمراجعتها على منشآت سكنية بعضها قيد الإنشاء وأخرى قائمة منذ سنوات ومأهولة بالسكان، وتعود لعدة عائلات في القرية.
وأضاف أبو الحمص أن طواقم بلدية الاحتلال اقتحمت بعض المنازل، وطالبت العمال بإبلاغ صاحب المنشأة بإيقاف العمل، في محاولة للضغط وتخويف الأهالي.
كما أوضح أبو الحمص أن طواقم وزارة الداخلية الاسرائيلية اقتحمت المنطقة الشرقية الجنوبية المهددة بالمصادرة لصالح "الحديقة الوطنية" في القرية، وعلقت بلاغات لمراجعاتها، علما ان أصحابها قدموا اوراقهم اللازمة للجهات المختصة لترخيص المنشآت القائمة عليها، وحصلوا على مهلة لذلك.
ومن جهة ثانية، اعتقلت قوات الاحتلال 5 مقدسيين اليوم بعد اقتحام منازلهم في بلدة سلوان والبلدة القديمة.
وأفاد محامي مركز معلومات وادي حلوة أن قاضي محكمة الصلح مدد اليوم توقيف فتاة مقدسية من قرية عناتا لمدة ثلاثة أيام على ذمة التحقيق، بشبهة "التخطيط لتنفيذ عملية"، علما انها اعتقلت مساء أمس.