الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة فتح البرلمانية: الوحدة الوطنية انجع السبل لمواجهة العدوان وكسر الحصار

نشر بتاريخ: 21/01/2008 ( آخر تحديث: 21/01/2008 الساعة: 23:01 )
رام الله- معا- دانت كتلة فتح في المجلس التشريعي، الجرائم والعقوبات الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة، ودعت مجددا لإرسال قوات دولية لحماية الشعب الفلسطيني من الجرائم والانتهاكات اليومية التي ترتكب بحقه كل يوم.

وطالبت في بيان لها، اليوم، المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة واللجنة الرباعية والاتحاد الأوروبي وكافة المؤسسات الدولية والحقوقية والإنسانية ومنظمات الإغاثة للتحرك العاجل لانقاذ الشعب الفلسطيني الأعزل وثني لإسرائيل عن جرائمها المستمرة والمتصاعدة ضد شعبنا الفلسطيني وانتهاكها المستمر لحقوقه الإنسانية والسياسية.

ودعت كتلة فتح البرلمانية كافة الدول العربية الشقيقة للتحرك العاجل لكسر ورفع الحصار الظالم المفروض على شعبنا الفلسطيني، كما دعت لتفعيل وتنفيذ قرار وزراء الخارجية العرب السابق والداعي للرفع الفوري للحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.

وأكدت كتلة فتح البرلمانية على أن مسار الوحدة الوطنية كان خيار فتح على الدوام شعارًا وممارسة لمواجهة كل المؤامرات والتحديات التي يتعرض لها شعبنا.
ودعت الكتلة، حركة حماس للتراجع عن انقلابها على الشرعية الوطنية وإزالة كافة آثاره والذي يستخدم ذريعة من الاحتلال الاسرائيلي لتصعيد عدوانه على الشعب الفلسطيني والتنكر لحقوقه الوطنية.

وقالت الكتلة": إن التراجع الفوري عن الانقلاب والعودة إلى أحضان الشرعية الوطنية سيقود إلى اعادة اللُحمة للوطن ويفتح المجال أمام إطلاق حوار وطني شامل لبناء شراكة حقيقية مبنية على اسس وطنية واضحة تستطيع أن تخرج شعبنا الفلسطيني من حالة الانقسام والتشرذم وتعيد للقضية الوطنية وهجها وحيويتها نحو استكمال المشروع الوطني في تحرير الأرض واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

ودعت كتلة فتح البرلمانية جماهير شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات وجماهير الامة العربية والإسلامية لتصعيد تحركاتها الشعبية المساندة لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة والداعية لرفع الحصار الظالم ووقف العدوان المتصاعد ضد شعبنا في كل مكان، مؤكدة أن استعادة الوحدة الوطنية يعد أنجع السبل والوسائل لمواجهة العدوان وكسر الحصار ونيل الحقوق الوطنية.