الثلاثاء: 07/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

غزة تشكر مصر على جهودها في ملف المصالحة

نشر بتاريخ: 26/09/2017 ( آخر تحديث: 26/09/2017 الساعة: 09:24 )
غزة تشكر مصر على جهودها في ملف المصالحة
غزة- معا- تجمع المئات من سكان قطاع غزة في ساحة الجندي المجهول الذي اقامه الجيش المصري بغزة سابقا، لشكر مصر على جهودها في ملف المصالحة.
ورفع المشاركون بالوقفة الاعلام المصرية والفلسطينية تقديرا وعرفانا لدور مصر في دفع عجلة المصالحة مؤخرا والتي لعبت دورا رئيسيا في اتمامها.
وشارك في الوقفة عدد من ابناء الجالية المصرية، معبرين عن افتخارهم بالدور المصري في انهاء مشاكل قطاع غزة.
وقال اسامة فسفوس مختار ورجل اصلاح مجتمعي لـ معا،" ان قدومه جاء بالدرجة الاولى من اجل تعزيز المصالحة المجتمعي والتي تعد من اهم عناصر الانقسام فشكرا لمصر التي بذلت جهودا جبارة من اجل اتمام المصالحة شكرا لها شعبا وقيادة ورئسيا، لازلت متفائلا بالاجواء الحالية واتمنى ان ارى مزيدا من الاجواء الايجابية مع عودة الحكومة في الاسبوع المقبل".
أما أم احمد التي توشحت بالعلم المصري فأعربت عن تمنياتها بأن تستمر المصالحة وان تكون هناك جدية من كافة الاطراف لاتمام المصالحة، متمنية من مصر ان تفتح معبر رفح بشكل دائم وان يكون هناك المزيد من التسهيلات لحياتهم.
ولم تتمكن ام رمزي قطوش التي تعود اصولها من مدينة الاسكندرية المصرية، من حبس دموعها التي عبرت فيها عن شوق كبير لعائلتها والتي لم تتمكن من رؤيتهم منذ فترة طويلة، متمنية ان تكون عملية المصالحة بداية لاصلاح ما فسد من العلاقة مع مصر سابقا.
تفاؤل وان كان حذرا فانه بات يعكس بشكل كبير تعطش الغزيين لاتمام المصالحة والعمل بشكل متكامل من قبل كافة الاطراف لاسيما من القيادة المصرية الضغط بقوة لمنع اية انتكاسات قد تحدث من هنا او هناك.