الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد رجال الاعمال ينظم ندوة مع سلطة النقد وهيئة سوق رأس المال

نشر بتاريخ: 26/09/2017 ( آخر تحديث: 27/09/2017 الساعة: 12:16 )
اتحاد رجال الاعمال ينظم ندوة مع سلطة النقد وهيئة سوق رأس المال
رام الله- معا- نظم اتحاد رجال الاعمال الفلسطيني التركي ندوة اقتصاديه مشتركة مع وفد سلطة النقد الفلسطينية برئاسة محافظ السلطة عزام الشوا وعضوية السيد براق النابلسي مدير عام هيئة سوق سوق المال الفلسطيني والدكتور أياد الجيوسي مدير عام المعهد المصرفي الفلسطيني اضافة الى السيد وائل لافي مدير وحدة المتابعة المالية.
وذلك بحضور عشرات من رجال الاعمال الفلسطينيين أعضاء الاتحاد وحضور رئيس وأعضاء مجلس الادارة وكذلك رئيس المجلس الاستشاري م. جمال مصطفى ونائبه م. بشار الكرابلية وأعضاء المجلس التابع للاتحاد وممثل الاتحاد في مدينة اسكي شهير مراد الجيوسي وممثل الاتحاد في ساحل البحر المتوسط محمد فطايرجي اضافة الى حضور رئيس الجالية م حازم عنتر ونائبه د محمد ملحم. وذلك على هامش زيارة الوفد الى اسطنبول.
وابتدأ اللقاء بترحيب من رئيس مجلس الادارة مازن الحساسنه الذي حيّا فيها الوفد ومؤسسة سلطة النقد الإطار الاقتصادي الفاعل والمتطور ، منوها الى دور اتحاد رجال الاعمال في تركيبا في بناء الجسور مع الوطن لخدمته اقتصاديا ووطنيا، مبديا الاستعداد الكامل لوضع الخبرات والامكانيات في سبيل تحقيق ذلك. عزام الشوا محافظ سلطة النقد أوضح مسيرة عمل سلطة النقد وبرامجها واليات عملها وخططها مبينا دورها الأساسي في تمتين الاقتصاد الفلسطيني مِن خلال حماية القطاع المصرفي ضمن القوانين والتشريعات مبينا القرب الى التحول الى بنك مركزي ككل دول العالم متجاوزين العراقيل الاسرائيلية.
من جانبه قام براق النابلسي بالتركيز في مداخلته على أهمية سوق راس المال ودوره في جلب الاستثمار الى فلسطين ومدى صلابة وقوة هذه المؤسسة.
الدكتور أياد الجيوسي في مداخلته المقتضبة أكد على أهمية هكذا لقاءات في تعزيز اواصر التواصل بين كل الأطراف.
اما وائل لافي وفِي مداخلة تفصيلية أوضح ماهية واليات عمل وحدة المتابعة والتتائج المحققة المشهود لها.
وبعد ذلك فتح المجال للمداخلات والأسئلة من قبل الحضور من خلال اجواء إيجابية وأخوية وفِي ختام اللقاءات تم توزيع الدروع على الضيوف والتقاط الصور الجماعية.