السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يتسلم أوراق اعتماد سفير نيوزليندا لدى فلسطين

نشر بتاريخ: 26/09/2017 ( آخر تحديث: 26/09/2017 الساعة: 19:49 )
رام الله - معا - تستلم وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي اوارق اعتماد سفير نيوزليندا غير المقيم لدى دولة فلسطين، بارنبي رايلي، في مقر الوزارة بمدينة رام الله بحضور مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون اسيا، افريقيا وأستراليا مازن شامية، وسفير فلسطين لدى استراليا ونيووزيليندا والباسيفيك عزت عبد الهادي ومستشار اول عبير الرمحي مدير وحدة مراسم وزارة الخارجية.
وفي بداية حديثه، رحب الوزير المالكي بالسفير رايلي متمنياً له التوفيق في مهمته الجديدة لدى دولة فلسطين. وقد استعرض المالكي اخر التطورات السياسية على الساحة المحلية والإقليمية، ووضعه بصورة اخر التطورات والتحركات الدبلوماسية الفلسطينية الهادفة الى اعادة احياء العملية السلمية ، مؤكدا على اهمية تضافر الجهود الدولية لتحقيق السلام على اساس قرارات الشرعية الدولية.
واشار المالكي الى اهمية تعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين في العديد من المجالات ، خاصة في مجال بناء القدرات الزراعية ومشاريع الطاقة المتجددة.
ومن جانبه، شكر رايلي وزير الخارجية على حفاوة الاستقبال، مشيراً الى رغبة بلاده في توطيد العلاقات الثنائية وانشاء المشاريع التنموية في فلسطين والتي من شأنها توفير العديد من الوظائف والنهوض بالاقتصاد والحال الفلسطيني الى الامام خاصة في ظل العوائق الاحتلالية التي تكابدها فلسطين على الاصعدة كافة.